أخبار المؤلفين والكتابصدر حديثاً

في معرض القاهرة للكتاب.. «اكستاسي 165 يوم» الجزء الثاني لـ «اكستاسي» الكتاب الأكثر مبيعًا والأفخم تصميمًا

يوجد كتاب «اكستاسي 165 يوم»، لمؤلفه عبد الهادي العمشان،  وهو الجزء الثاني من اكستاسي 65 يوم، بجناح مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع رقم (A31) قاعة 1، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53.

يعد “اكستاسي” من الكتب  الأكثر مبيعاً لما أثاره من جدلا واسعا بلونه الأسود وتصميمه “غير المعتاد”، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يقع هذا الكتاب في 316 صفحة، جميعها سوداء بالغلاف، حيث ينفرد بتصميمه الخاص الذي يتميز بالفخامة، وهذا ما جذب القراء، كما يشاع أنه أول كتاب في العالم باللون الأسود، كما أنه أول كتاب ضد الماء.

ويعرض “اكستاسي” مجموعة نصائح مقسمة على 165 يوما من أيام السنة، مكتوبة باللغتين العربية والإنجليزية، ويحتوي على كلمات قليلة بمثابة “حِكم” مع رسمة في كل صفحة مختلفة عن التي تسبقها والتي تليها؛ لتعبر عن تلك الحكمة.

وتأتي فكرة الكتاب من مقولة للكاتب في بداية صفحات الجزء الأول ” أريد أن أُظهِر للعالم كيف يمكن للظلام أن يكون في بعض الأحيان جميلا”، فكلمة الظلام تشير إلى لون الكتاب وصفحاته “السوداء”، وتشير كلمة “الجميل” إلى جمال تصميمه والرسومات التي توجد به، فالكتاب يدعو إلي التفاؤل والسعادة رغم سواد صفحاته، حيث تعني كلمة “اكستاسي” السعادة العارمة.

ومن اقتباسات الكتاب: “إلى أن نلتقي مجددًا، اعتن بنفسك حتى ذلك الحين، حسنًا؟، أهديك كل الحب والمودة بلا حدود، يا صاحب الروح الجميلة”.

ومن أجواء الكتاب: “قبل أن تتحكم الأفكار فيك، قم بتدريب نفسك على التحكم بأفكارك، ما دمنا نعيش في هذا العالم، فإننا نملك فرصة تانية، عندما نستقبل أو نترك وظائفنا، فيمكننا التقديم للعمل في أي مكان، عندما لا ننجح في مهنة ما، يمكننا تجربة مهنة أخرى، عندما تنتهي علاقتنا بشخص ما، يمكننا أن نحاول بدء علاقة مع شخص آخر”.

والأن، شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي البصمة التي تركها “اكستاسي” في حياتك؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق