الأخبار الثقافية

قبل الوداع.. تعرف على خدمة النشر المجاني بمعرض القاهرة للكتاب 53

مسئول خدمة المؤلف: الخدمة هدفها مساعدة صغار الكُتاب بتولي الهيئة كافة الخطوات مجانًا

تقدم الهيئة العامة للكتاب عددا من الخدمات للكاتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب من خلال جناح “خدمة المؤلف”، لخدمة من يرغب في التأليف والكتابة، في إطار مبادرة “بالبرنامج المهني” التي أطلقها دكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، منذ 3 سنوات.

وفي هذا الصدد، تقول ميرفت النحاس، مسئول جناح خدمة المؤلف بالهيئة المصرية العامة للكتاب، إن هذه الخدمة تقدمها الهيئة للمؤلفين لمساعداتهم على نشر مؤلفاتهم، وهي خدمة مجانية هدفها مساعدة صغار المؤلفين وحث الشباب على التأليف والنشر.

وأوضحت “مسئول خدمة المؤلف” في تصريح خاص لـ الموقع، أن الخدمة تبدأ من استلام العمل الأدبي من المؤلف ثم تقوم الهيئة بتولي باقي الخطوات حتى يرى الكتاب النور، ومنها عرض العمل على لجنة القراءة التي تقر بإمكانية إيجاز الكتاب، ويليها التصحيح اللغوي، تصميم الغلاف وتنفيذ الماكيت، ثم مرحلة الطباعة ورقم الإيداع، وأخيرًا مرحلة التسويق ومتابعته.

ونوهت أن الأوراق المطلوبة من المؤلف هي صورة شخصية، المادة الأدبية على “سي دي”، صورة البطاقة، رقم التيلفون، لافته أن الغرض من توافر هذه الخدمة بالمعرض هي تقريب المسافة للمؤلف وشهدت إقبال كبير من رواد المعرض.

يذكر أن، الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وتقام بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتختتم فعالياتها اليوم 7 فبراير، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”.

وتعد إحدى أكبر التجمعات الفعلية للناشرين على مستوى العالم حيث يشارك فيها 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا وتوكيلا من 51 دولة، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى