الأخبار الثقافية

الفنان الإماراتي سيل المطر يهدي محمد بن زايد أغنية “حلو الأخبار”

طرح الفنان الإماراتي “سيل المطر”، مساء أمس الإثنين، أغنية جديدة على منصات التواصل الاجتماعي، بعنوان “حلو الأخبار”، وهي مهداة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والأغنية من الشاعر سعيد سالم الخاطري، وألحان وإنتاج “سيل المطر”، وإشراف عام الشاعر والإعلامي الإماراتي خالد الظنحاني.

وتأتي الأغنية بمناسبة يوم ميلاد الشيخ محمد بن زايد الذي يصادف الحادي عشر من شهر مارس. وتتناول في موضوعها؛ مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء والولاء لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، وتعدد خصاله وسجاياه ونبل أخلاقه، وهو الأمر الذي برهنت عليه الظروف وأخبرت به التجربة. حيث تقول كلمات الأغنية:

في مثل هاليوم وافانا البشير

وافرحت به الدار.. شعّت بالانوار

وغرد القمري على فنه اعصير

مبتهج طربان من حلو الاخبار

ابقدوم اللي له الفضل الكبير

عمّ خيره عالمواطن والجوار

كل عام وانت بو خالد بخير

(يا ذرانا فالمهمات الكبار)

ياشبيه العود لي وصفه يحير

لي اشهدوله كل سكان الاقطار

للوطن انته سراجٍ مستنير

نقتدي بك في متاهات المسار

 

بدوره، حرص الفنان “سيل المطر” في هذا العمل الفني المتفرد على أن يعمل جاهداً في انتقاء أجمل الألحان لهذه المناسبة السعيدة الذي تعتبر غالية على قلوب الإماراتيين والشعوب الأخرى التي تكن لسموه المحبة والتقدير.

وأكد سيل المطر على استمراره الدائم في إظهار ما في قلبه من حب وتفاني وولاء للشيخ محمد بن زايد عن طريق ما يقدمه من فن وإبداع، معرباً عن أمله بأن يصل العمل لمسمع سموه وينال إعجابه.

فيما أبدى الشاعر سعيد سالم الخاطري حرصه على أن يعد وينتقي أجمل ما لديه من أشعار في هذه المناسبة السعيدة، حيث وصف كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد اللامحدود وبخاصة في مد يد العون للدول المتضررة خلال فترة جائحة كورونا.

من جهته، أعرب الشاعر والإعلامي خالد الظنحاني عن منتهى سعادته وفخره واعتزازه بأن يشرف على عمل فخم وجميل يهدى إلى شخصية غالية على القلوب المخلصة، وأضاف “إننا مهما عملنا فلن نوفي سموه حقه، إلا أن هذا العمل جاء تعبيراً متواضعاً لحبنا العميق للشيخ محمد بن زايد حفظه الله”.

الجدير بالذكر أن الأغنية قام بتوزيعها الموسيقار الهندي ديلشاد شيخ الذي أبدى سعادته حين علم بأن الأغنية سوف تهدى لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان احتفاءً بيوم ميلاده مما يعكس مدى محبة الشعوب الأخرى لسموه الكريم.

ـ رابط الأغنية:

 

مقالات ذات صلة

إغلاق