أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

في ختام 2022.. «خوف» تتصدر قائمة الرواية الأكثر مبيعًا بالخليج العربي

تتصدر سلسلة «خوف» بأجزائها الثلاث، الصادرة عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، للكاتب السعودي اسامة المسلم، قائمة الرواية الأكثر مبيعًا في الخليج العربي.

تدور أحداث رواية “خوف” الصادرة في ثلاثة أجزاء، حول شاب متمرد على عادات وافكار بلاده العربية ويهرب منها بحبه وشغفه للقراءة والكتب، ليجد نفسه متورط في عالم مليء بالحروب والدسائس والأنتقام، عالم غريب مختلف عن عالمنا.

من هنا، تشتد أحداث الرواية لتدخل ذروتها عندما يجد الشاب أن أفراد هذا العالم وقبائله ليسوا بشر بل مجموعة من الشياطين والقرائن، عالم له باب دخول فقط وليس له باب خروج.

ويقول “بطل الرواية” : هُناك من يصفني بالمُتحرر، وهذا إقرار من الواصف بأني كُنت مُستعبداً لشيء لا زال هو عبدًا له، وهناك من يرى أن في أفكاري خطر كبير على الجيل الصاعد، وكأن هذا الجيل خُلق ليصعد على سلم مبادئه فقط.

ويضيف في جزئها الثاني أن القلوب قوالب متقلبة والثابت فيها انها متغيرة فلا خيرها دائم ولا شرها مستمر أطيبها ما نحب واخبثها ما نكره.

واختتمت الرواية في الجزء الثالث، قائلة: إن مشكلتنا لم تكن يومًا الالتزام أو التفريط، مشكلتنا كانت ومازالت التطرف في إحدى الاتجاهين، البقاء في الوسط مفهوم لم نتقن التعامل معه حتى الآن، تطرفنا في الكرم وحُول إلى تبذير وإسراف، تطرفنا في النصح وجعلناه ترهيبا وتخويفا، تطرفنا في الحب فأصبح تملكًا واستحواذًا، وتطرفنا في الخوف وسلمناه زمام حياتنا فأصبحنا عبيدا له.

جدير بالذكر أن “أسامة المُسلم”، هو كاتب سعودي ولد عام 1977، درس الأدب الإنجليزي في جامعة الملك فيصل، يغلب على رواياته طابع الفانتازيا التاريخية والخيال العلمي، بدأت اصدارته برواية “خوف” عن دار مركز الأدب العربي، والتي حققت رواجا كبيرا في الخليج العربي عام 2015.

أصبح “المسلم” واحد من أهم الكُتاب السعوديين، له العديد من المؤلفات وهي: الدوائر الخمس، مخطوطات مدفونه، وهج البنفسج، عصبة الشياطين، العرجاء، ثورة الحور، صراع الملكات، خوف في أجزائها الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى