الأخبار الثقافيةصدر حديثاً

ذكريات آيلة للسقوط.. حكاية عجوز يصارع الزهايمر في رواية حديثة بعنوان من الياء الى الألف

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، رواية حديثة بعنوان «من الياء الى الألف»، للكاتب محمد إبراهيم.

تدور الرواية الواقعة في 102صفحة،حول قصة عجوز على مشارف التسعين من عمره، أخبره دكتور أندرسون أني سيصاب بالزهايمر خلال فترة قصيرة ، قال:  “الأمر أشبه بثقب في رأسي تسقط من خلاله الأشياء باتجاه الجاذبية”.

وتابع: “يبدو الأمر مرعبًا لعجوز مثلي على مشارف التسعين كل المساكن التي شيدتها من قصص وذكريات خلال هذا العمر هي الليلة آيلة للسقوط”.

وأضاف أن السيد أندرسون آوصاه بكتابة مذكرات، قائلا : اكتب ” ما خف وزنه وثقل ثمنه”، إنها طريقة اللصوص المثالية وأنا الليلة كهذا اللص أحاول أن أسرق ما استطعت من العمر ! أخيراً بدا لي أني أقف على حافة النهاية لأكتب عن البداية أنا أكتب من الياء إلى الألف.

ومن اجواء الرواية: « قصص وذكريات خلال هذا العمر هي الليلة ايلة السقوط ويوصي السيد اندرسون بكتابة مذكرات : يقول اكتب ماخف وزنه وثقل ثمنه”.

ويذكر أن، “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية، ويشارك في العديد من معارض الكتاب الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى