أخبار المؤلفين والكتابتقارير وتغطيات

بمعرض القاهرة للكتاب .. السفير السعودي يشهد حفل توقيع «سعوديون عاشوا في مصر» لـ أحمد العرفج

شهد السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن حمد نقلي، حفل توقيع  كتاب «سعوديون عاشوا في مصر»، للكاتب السعودي أحمد العرفج، الصادر مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، وذلك بقاعة الندوات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، اليوم، خلال فعاليات الدورة 55 المقامة بأرض المعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

وقال السفير السعودي إن كتاب «سعوديون عاشوا في مصر»، الصادر عن مركز الأدب العربي، يؤكد على وطادة وعمق العلاقات السعودية المصرية.

وأضاف نقلي أن مصر بلد الحضارة والعلاقات السعودية المصرية تحكمها عدة حقائق أولها أنه عندما قام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد المملكة، أول دولة توجه لها و زارها هي مصر، وكانت مصر هي الساحة التي التقى بها الأطراف الدولية.

ويذكر  أن،  “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة … نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى