تقارير وتغطيات

أحمد رويحل: روايتي خوف و أبابيل من أكثر 10 كتب صوتية استماعًا

قال أحمد رويحل، شريك مؤسس شركة آراب كُرفس للكتاب الصوتي، إن الدورة الـ 55 للمعرض تتميز بأجواء متطورة مُبهجة، لافتًا أن القارئ المصري واعٍ للغاية، وأن دور نشر تطورت في طريقة تسويقها للكتب واستقطابها للجمهور من مختلف المراحل العمرية.

 

وأضاف رويحل في تصريحات خاصة لـ «الأدب نيوز»، أن عدد الكتب الصوتية بلغ 10 آلاف كتاب، وتمثل الكتب الأكثر استماعًا هي روايات الجريمة والرعب، يليها الروايات الرومانسية، والسير الذاتية، ثم كتب التنمية البشرية أو تطوير الذات.

 

وأشار إلى أن رواية العراف لـ نبيل فاروق هي الأكثر استماعًا، بالإضافة إلى روايتي خوف لـ أسامة المسلم، و أبابيل لـ أحمد آل حمدان واللاتي تعدان الروايات من أكثر 10 روايات استماعًا خلال عام 2023.

 

وأوضح أن الروايات الأكثر استماعًا من الكتب الصوتية، هي: أرض زيكولا لـ عمرو عبد الحميد، سوف أحكي عنكِ لـ أحمد مهنا، فن اللامبالاة وهي رواية مترجمة في مجال التنمية البشرية.

 

ولفت إلى أن الشركة تتيح للكاتب توزيع كتابه الصوتي والإلكتروني على مستوى العالم، من خلال 300 تطبيق وقرابة 20 ألف مكتبة عربية وأوروبية، الهدف هنا النشر العربي المستدام للكتب الصوتية.

 

وفي النهاية، أشار إلى أن خطة آراب كُرفس للكتاب الصوتي خلال عام 2024، هي نقل صناعة النشر العربي لتكون مستدامة، من خلال زيادة أعداد الكتب الصوتية والإلكترونية لتكون متاحة عالميًا وهو ما يؤدي إلى زيادة أرباح الناشرين، وهو ما يؤثر بدوره على استدامة الصناعة. 

 

ويذكر أن، “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

 

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55، بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

وقررت اللجنة العليا للمعرض هذا العام  اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى