الأخبار الثقافيةتقارير وتغطيات

خلال حفل توقيع «سعوديون عاشوا في مصر».. رئيس الأدب العربي: مصر بلد أحبه ولا أشعر بغربة بها

شهد جناح مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أمس، حفل توقيع السفير السعودي لدى جمهورية مصر العربية، أسامة بن حمد نقلي، كتاب «سعوديون عاشوا في مصر»، للكاتب السعودي أحمد العرفج، خلال فعاليات الدورة 55 المقامة بأرض المعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

 

وقال مسفر السبيعي، رئيس مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، إن كتاب «سعوديون عاشوا في مصر»، يؤكد عمق العلاقات الاجتماعية بين البلدين.

وأضاف رئيس مركز الأدب العربي، أن مصر من الدول الذي لا نشعر بها بغربة، وأحرص على زياراتها بصفة دائمة، مشيرًا إلى أنه تم طباعة ألف من نسخة من الكتب في الطبعة الأولى و لحبه في مصر سيتكفل بالكتاب بجميع طباعاته.

 

ويذكر أن، “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

 

 

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،   بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة… نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

 

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى