الأخبار الثقافيةتقارير وتغطيات

سماء: اشتريت 18 رواية لـ «أسامة المسلم» من المعرض لقراءتهم طوال العام

قالت سماء محمد، طالبة في الصف الثالث الإعدادي، إنها تعشق قراءة روايات الفانتازيا والمغامرات والجريمة، وجاءت إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب، للبحث عن روايات الكاتب السعودي أسامة المسلم.

وأضافت سماء، أنها قامت بشراء 18 رواية من روايات “المسلم” بقيمة 4 آلاف جنيهًا، لقراءتهم على مدار العام، مشيرة إلى أنها لا تفضل قراءة هذه الكتب الكترونيًا وأنها انتظرت المعرض لتستحوذ على هذه الروايات والاستماع بقرأتها، وإضافتها إلى المكتبة.

وأشارت إلى أن الدورة 55 من تتميز بأجواء ممتعة من حيث الفعاليات و الأنشطة المقامة بالمعرض، إلى التنظيم الشديد، مضيفة: ” نزهة معرض الكتاب طقس مخصص كل عام أقوم به مع بابا منذ الصغر”.

و لفتت إلى أن كُتابها المفضلين، هم: الكاتب المصري أحمد خالد توفيق، الكاتب السعودي أسامة المسلم، الكاتبة الإنجليزية أجاثا كريستي، والبريطانية باولا هوكينز.

 

جدير بالذكر، أن “مركز الأدب العربي” هو دار نشر سعودي، يقدم لفيف من الكتب الأدبية وتضم قصص، شعر، نثر، نصوص، تعليمي، تنمية ذات، قضايا فكرية، ثقافة عامة، خواطر، كتب إنجليزية، كتب طبخ، وغيرها من الكتب المميزة، وذلك لنخبة من الكتاب والروائيين أصحاب الأقلام الذهبية.

 

ويأتي معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55،  بمشاركة 1200 ناشر من قارات العالم، و70 دولة من جنسيات مختلفة، وذلك تحت شعار «نصنع المعرفة … نصون الكلمة»، ويقام بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 24 يناير وحتى 6 فبراير.

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى و الرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء أواخر العصر البطلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى