أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

قريباً مليون نافذة .. أول كتاب باللغة العربية لـ “جيرالد مرنين”

يصدر قريباً أول كتاب باللغة العربية للأديب الأسترالى “جيرالد مرنين”، تحت عنوان “مليون نافذة”، الأسبوع القادم عن دار الكرمة، ترجمة الأديب والمترجم محمد عبد النبى.

يمثل “مليون نافذة” تأمل مبهر فى الكتابة الإبداعية وبحث رائع ومربك فى أمجاد كتابة الرواية ومزالقها، مع التركيز على أهمية الثقة وحتمية الخيانة، في الكتابة كما في الحياة.

تستكشف الخيوطُ المتداخلة لهذا العمل العلاقات المشحونة بين المؤلف والقارئ، والطفل والوالد، والصديق وصديقته، والزوج وزوجته.

تصنف “مليون نافذة” كرواية “ميتا- فيكشن”، وهو تصنيف للروايات التي يشرح مؤلفوها دوافع شخصياتهم، ويناقشون منطقية الأحداث التي اختلقوها، كل هذا في نَصِّ الرواية نفسه، مما يجعل هذا النوع مميزًا ومثيرًا لتفكير القارئ وتأملاته.

ولفت الناشر أنها ليست رواية للقارئ العادي، بل للجاد الذي يحب تأمل مصائر الشخصيات الروائية، ومنطقية تسلسل الأحداث، ويهتم بكل ما هو أعمق من الحكاية البسيطة التي يقدمها العمل الروائي عادة.

وأضاف هذا إلي جانب كونها رواية ممتعة لكل من يهتم بالكتابة، حيث تفتح له بابًا لفهم أسباب اختيار كبار الكُتَّاب لمسارٍ بعينه لإحدى شخصياتهم.

والجدير بالذكر أن “جيرالد مرنين” هو واحد من أشهر المؤلفين الأستراليين المعاصرين، صدر له أكثر من عشرة روايات وكتب مقالات أدبية، وحاز علي عدة جوائز منها: باتريك وايت الأدبية المرموقة، ملبورن للأدب، والجائزة الأدبية لمهرجان “أديليد”، والزمالة الفخرية من مجلس الأدب في مجلس أستراليا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق