أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“عبد اللطيف مبارك” .. شاعر الفصحى والعامية

ولد يوم 30 أكتوبر 1964، الشاعر المصري عبد اللطيف مبارك، وهو أبن محافظة السويس، وواحد من أهم الشعراء في حقبة الثمانينات، والأن نستعرض أبرز محطات حياته خلال السطور القليلة القادمة.

كتب “مبارك” الشعر بالفصحى والعامية المصرية، حتي أصبح واحداً من أهم الشعراء في حقبة الثمانينات، ونشرت أشعاره في العديد من الدوريات الأدبية في مصر والوطن العربي منها مجلة العربي، ومجلة الكويت، وأخبار الأدب، وجريدة الجمهورية، والأهرام، ومجلة الثقافة الجديدة.

وهو عضو متميز باتحاد كتاب مصر وعضو باتحاد الكتاب العرب، وفاز بدرع التميز والإبداع من اتحاد الإعلاميين العرب عام 2016.

اصدر صبحي العديد من الروائع منها 5 مجموعات دواوين شعرية هى: ديوان أحاسيس، همسات البحر، قراية تانية للجسد، نوبة عطش، ، بتجرب تانى تموت.

كما كتب الشاعر عبد اللطيف مبارك، أغانى مسرحية “لا أرى لا أسمع” لبهيج إسماعيل الهيئة العامة لقصور الثقافة، وكلمات مسرحية سعد الدين وهبة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

هذا إلي جانب كتابة أغانى أفلام تسجيلية، لفيلم “متحف محمد عيد” ألحان وغناء الفنان أكرم مراد إخراج ياسر مفضل لشبكة تليفزيون النيل، وفيلم “بحيرة ناصر” ألحان وغناء الفنان أكرم مراد إخراج ياسر مفضل لشبكة تليفزيون النيل.

كتب “مبارك” العديد من الأغانى منها: ” لسه الكلام” ألحان وغناء كرم مراد، “الطريق” من ألحان حسام مبروك، “أمان” ألحان وغناء الفنان أشرف السركى، “متعشمنيش” ألحان وغناء دكتور رائد زاهر، “الله يقدرك” من ألحان سامر عادل غناء وليد البشير، “الحبايب إللى غابو” من ألحان سامر عادل غناء وليد البشير، “أوقات” من ألحان وغناء سامر عادل، “مواعيد” من ألحان حسام مبروك، وغيرهم من الأغانى.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي أعمال الشاعر “عبد اللطيف مبارك” المفضلة لديك؟.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

رأيان على ““عبد اللطيف مبارك” .. شاعر الفصحى والعامية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق