أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“نجم هذا الجيل” .. كتاب حديث من اصدارات مركز الأدب العربي

سعود الهم: الكتاب جزء من معاناة عشتها في الماضي والهدف منه نقل رسالة بأن المستحيل ممكن والحلم يتحقق

صدر عن مركز الأدب العربي، كتاب حديث بعنوان “نجم هذا الجيل”، للكاتب سعود الهم.

يناقش الكتاب الواقع في 56 صفحة، قضايا فكرية تتعلق بالفشل والنجاح، الهزيمة والانكسار، الغنى والشهرة، التخطيط والتنقيب عن الكنز الداخلي، كما يعرض الكاتب بعض تجاربه وأفكاره ومعتقداته الشخصية.

وفي هذا الاطار يقول الكتاب: الحياة قصيرة جداً لذا توقفوا عن الندم وإلقاء اللّوم على الظروف والمواقف والخيبات، أمنحوا الحب لكل تفاصيل حياتكم فالعمر قصير يمضي بسرعة ويخطف من شبابكم وقوتكم الكثير.

وتابع توقفوا عن معاتبة أنفسكم والتضجر من الواقع، من منّا اختار لونه أو حياته؟، ولكن مُنحنا القدرة على تغيير الواقع وإضافة شيء لهذا العالم، صححوا مبادئكم ىالتقليدية وأعلموا أن الله خلقنا ومنحنا قدرات قدرات عظيمة لمنح أنفسنا أسباباً كثيرة للعيش لا تضروا أنفسكم، ولا تستعملوا أي أسلحة ضدكم فأنتم تستحقون العيش على هذه الأرض مرفوعي الرؤوس.

وفي هذا الصدد يقول الكاتب “سعود الهم”، في تصريح خاص لـ “الأدب نيوز”، يمثل هذا الكتاب جزء بسيط من المعاناة التي عشتها في الماضي ولم أملك الشجاعة الكافية للبَوْح بكافّة التفاصيل داخل الكتاب.

وأضاف “الهم” لم يكن هدفي على الإطلاق أن يحتوي الكتاب على عبارات تستدعي اللحظات المُرّه للغاية؛ لكن كان هدفي أن أنقل لكل من يُعَاني من الوضع الرّاهن رسالة بأن المستحيل مُمْكن، وأن الحلم يتحقّق، والذكاء ليس له حدود، والإمكانيات قابلة للتطوير، بإمكانك أن تكتسب الكثير من المهارات وترفع سقف التوقّعات وأنّ المستقبل المُشرق مرهون بك أنت لا برأي أقرب الناس أو أبعدهم منك .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى