الأخبار الثقافية

تحت شعار “همة تحت القمة” .. مشاركة مركز الأدب العربي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

يطرح مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، العديد من الاصدارات المختلفة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار “همة تحت القمة”، خلال الفترة من 22 يناير حتي 4 فبراير، وذلك في صالة 2 جناح “C 24” وصالة 3 جناح “”C 7، بمركز المعارض بالتجمع الخامس، حيث يأتى شعار المعرض تحت عنوان ” مصر افريقيا.. ثقافة التنوع”، ويأتى جمال حمدان شخصية عام المعرض، والسنغال دولة ضيف شرف المعرض.

يوم المغفرة

“يوم المغفرة”، للكاتب سلطان موسى الموسى، هي رواية مبنية على أحداث واقعية من التراث اليهودي، تدور أحداثها في القرن الأول للميلاد عندما كان الروم يحكمون مملكة يهودا ومدينة أورشليم، ويضطهدون بذلك اليهود ويفرضون عليهم أنواع الضرائب ويستفزونهم في منعهم من إظهار معالم دينهم في الوقت الذي كان الرومان فيه يستعرضون فيه عقائدهم وينصبون تماثيل الآلهة الرومانية في كل مكان، ومع تصاعد الأزمة بين الروم واليهود وبدء الروم بسجن وقتل الكثير من اليهود حدثت ثورة كبيرة من قبل اليهود ضد الروم وانتهت بمجازر دموية لا يحمد عقباها.

الصهريج

تسلط رواية “الصهريج ..أغان لأعشاش مهجورة”، للكاتب والروائي الكبير عبده خال،  الضوء على المجتمع الحجازي خلال النصف الثاني من القرن الماضي، من خلال رصد ثلاث شخصيات التقت في أحداث الرواية، واختلفت مصائرهم تبعا لموقع كل منهم في الصراع المحتدم.

أبابيل

بدأت قصة رواية “أبابيل .. الحٌب هو التوأم اللطيف للموت”، للكاتب أحمد آل حمدان، في قرية صغيرة تدعى “الجساسة”، حين ولد طفلًا لم يكن عاديًا أبدًا، فهو لم يخرج من رحم والدته باكيًا، مثل بقية المواليد بل خرج صامتًا، يُقلب بصره في الأشياء مندهشاً، كما لو أنه تفاجأ بوجود كوكب آخر، غير الكوكب المظلم الضيق الذي كان يعيش فيه.

الدوائر الخمس

تدور أحداث رواية “الدوائر الخمس”، للكاتب أسامة المسلم، في نهاية الثمانيات من القرن العشرين، حول خمسة أشخاص مُطاردين من قِبل شيطان يُدعى ديموس وهو حارس الخاتم ذو الفص الأخضر، هو نفسه شيطان الهرم الذي ذُكر في سلسلة “بساتين عربستان”، كان هذا الشيطان يقتل كل من يتعرض للفتاة التي ترتدي الخاتم.

اكستاسي

يعد كتاب اكستاسي 65 يوم، لمؤلفه عبد الهادي العمشان، هو الأكثر مبيعاً لما أثاره من جدلا واسعا بلونه الأسود وتصميمه “غير المعتاد”، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

يقع هذا الكتاب في 260 صفحة، جميعها سوداء بالغلاف، حيث ينفرد بتصميمه الخاص الذي يتميز بالفخامة، وهذا ما جذب القراء، كما يشاع أنه أول كتاب في العالم باللون الأسود، كما أنه أول كتاب ضد الماء.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات، ما هو كتابك المفضل من هذه الاصدارات؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق