الأخبار الثقافية

” للأطفال عن كوفيد-19″ .. كتاب حديث يساعد الآباء على تعريف أولادهم بفيروس كورونا

ليست الأطفال في معزل عما يحدثه فيروس “كورونا” من تغير في حياتنا اليومية، لذلك يحاول العديد من الآباء والأمهات أن يشرحوا لأطفالهم ما يحدث تزامناً مع إغلاق المدارس، وإبقاء الأطفال في المنازل، الأمر الذي يثير في عقولهم العديد من الأسئلة حول فيروس وسبب وجودة وانتشاره، ومن هنا قامت باحثة أكاديمية بتقديم كتاب للأطفال عن كورونا.

” للأطفال عن كوفيد-19″ هو كتاب حديث من تأليف “ماليا جونز”، وهي كاتبة وباحثة أكاديمية بجامعة “ويسكونسن ماديسون”، المتخصصة في دراسة الأمراض المعدية، كما أن “ماليا جونز” هي أم لطفلين صغيرين، وأرادت إيجاد طريقة لشرح هذا الوضع المخيف للأطفال، و ذلك حسبما ذكر موقع cnycentral.

وقالت “جونز” لمذيعة NBC3 “ميجان كولمان” عبر “فيسبوك شات”، يوم الجمعة، أن فيروس كورونا مرض وبائي مخيف بعض الشيء، ويتضمن الكتاب حقائق أساسية عن الفيروس، وأهمية غسل يديك، وعدم لمس وجهك وممارسة التباعد الاجتماعي، الكتاب موجهة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (5 – 9) سنوات، وتهدف إلى قراءتها مع أحد الوالدين.

توضح “جونز” إنها تأمل أن يساعد الآباء في بدء محادثة مع أطفالهم لمساعدتهم على فهم ما يجرى، وتقول “اعتقد أن الكثير من البالغين يشعرون بالخوف وعدم اليقين في الوقت الحالي ولا بأس في الشعور بالخوف ، لكنني أعتقد أيضًا أنه يساعد الأطفال والبالغين على عدم الشعور بالخوف ولابد من اجراء محادثة حول ذلك ولدينا بعض الحقائق تحت تصرفنا.

جدير بالذكر، أن أحدى ممرضات بريطانيا، كتبت كتابا عن فيروس كورونا الوبائي، وذلك لمساعدة الأطفال القلقين بسبب المرض ومعرفة كل الأعراض التي تنتج عنه، وقامت “مولى واتس” ممرضة العناية المركزة في مستشفى “ساوثهامبتون” للأطفال، بكتابة كتاب مصور عبر الإنترنت، بعنوان “الكلب ديف قلق بشأن فيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى