أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

ثقافة في المنزل .. “أساتذتي”  كتاب يتناول ذكريات أديب نوبل مع أبرز الشخصيات الأدبية في القرن الـ 20 لـ “نجيب محفوظ”

عزيزي المواطن الملتزم ببيته هذه الأيام مراعاة للظروف التي يمر بها العالم هذه الأيام من انتشار فيروس كورونا، دعنا نفكر معاً في كتاب تقرأه ..

فإذا كنت من محبي الروايات، نرشّح لك مجموعة من الخواطر والذكريات للأديب نجيب محفوظ حول أبرز الشخصيات الفكرية والأدبية التي أثرت في مسيرته وأسهمت في تكوينه الأدبي والثقافي طوال حياته، تصاحبنا تلك الخواطر في كتاب “أساتذتي .. نجيب محفوظ” الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة.

كتاب “أساتذتي” لنجيب محفوظ، إعداد وتقديم إبراهيم عبدالعزيز، أحد إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، أصبح متاحا الآن «أونلاين» للاطلاع والتحميل المجاني من الموقع الإلكتروني للهيئة ومن بوابة الثقافة Culture Gate، تيسيرا للمواطنين ضمن مبادرة «الثقافة بين أيديك» بهدف الارتقاء بالوعي وزيادة الحصيلة المعرفية.

ويتناول الكتاب ذكريات أديب نوبل مع أبرز الشخصيات الفكرية والأدبية المصرية في القرن العشرين، منهم يحيى حقي، توفيق الحكيم، عباس العقاد، طه حسين، الشيخ مصطفى عبد الرازق، حسين فوزي وسلامة موسى. وقوفا على مظاهر وصور تأثره بهم فكريا وأدبيا، حيث كان حريصا على الاعتراف بفضلهم، صحيح أنه لم يستطع أن يحصيهم عددًا، ولكنه لم ينكر أن له أساتذة، ولم يتنكر لفضل أحدهم.

والكتاب ضمن سلسلة «إصدارات خاصة» بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وهي تعنى بنشر الأعمال الفكرية والثقافية والأعمال الخاصة لأبرز الكتاب في مصر والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق