الأخبار الثقافية

بالأسماء .. أبرز المرشحين لجائزة النيل للمبدعين المصريين والعرب السبت القادم

يعقد المجلس الأعلى للثقافة اجتماعه الـ 64، المخصص للتصويت على منح  جوائز الدولة لعام 2019، برئاسة دكتور إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، وبأمانة الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، وذلك في تمام الثانية عشر ظهر السبت 20 يونيو 2020،  بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وخلال السطور القليلة القادمة نستعرض أبرز أسماء المرشحين لجائزة النيل للمبدعين المصريين والعرب، التي رشحتها لجان الفحص ..

جائزة النيل في الفنون

 ضمت القائمة كلاً من: الفنان جورج عبد المسيح بشاي البهجورى “جورج البهجورى”، لينين فتحي عبدالله فكرى الرملي “لينين الرملى”.

جائزة النيل في الآداب

 جاءت ترشيحات القائمة بكلاً من: الكاتب محمد سلماوي محمد سلماوى “محمد سلماوى”، الدكتور أحمد على مرسى أحمد يوسف “أحمد على مرسى”.

جائزة النيل في العلوم الاجتماعية

أما هذه الجائزة فشملت: دكتور جودة عبد الخالق السيد محمد متولى “جودة عبد الخالق”، دكتور محمد حامد إبراهيم دويدار “محمد دويدار”.

جائزة النيل للمبدعين العرب

جاء في ترشيحات هذه الجائزة :الفنان محمد عمر خليل، الدكتور فتحي بن الهادي بن أحمد بن عبد السلام التريكي “فتحى التريكى”.

يذكر أن، انعقاد هذا الاجتماع يأتي بدار الأوبرا في إطار مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها وزارة الثقافة مُمثلة في المجلس الأعلى للثقافة وبالتنسيق مع دار الأوبرا؛ ضمانا لتحقيق أقصى درجات الوقاية للحضور من أعضاء المجلس في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء فيروس كورونا.

و يقتصر الحضور على أعضاء المجلس الذين يحق لهم التصويت لاختيار الفائزين بجوائز الدولة والبالغ عددهم 36 عضوا.

كما اتخذت وزارة الثقافة كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة من تعقيم وتدابير وقائية، فضلا عن مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي فيما يتعلق بتنظيم جلوس أعضاء المجلس من كافة الاتجاهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى