أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

بالفيديو .. “شطر على هيئة شعور” كتاب نصوص تجسد صفحاته الحزن والفرح

هلا إبراهيم للأدب نيوز: "شطر" هو حلمي الجميل الذي تحقق ليضم بين صفحاته أيامي وأعوامي

صدر حديثاً عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص بعنوان “شطر على هيئة شعور”، للكاتبة هلا إبراهيم.

يحتوي الكتاب الواقع في 116 صفحة، على بحر القصيد وقوافيه، وخواطر جسدت بين صفحاته أيام وسنين ما بين الحزن والفرح، الغياب والشوق والفراق، تلامس القلب حتى يشعر القارئ بنفس الشعور.

يختصر الكتاب أغلب صفحاته الكتاب في جملة واحده “راح وتركني للغياب ونساني”.

ومن أجواء الكتاب قصيدة بعنوان “دواعي سروري” :

حبك بحر .. ولا يغطي شعوري

وقربك وطن

تنقال به كل الأشعار

بعيونك الثنتين، أنا أشوف نوري

وفي وجنتينك سر عن كل الأسرار

أنا أحبك في “غيابي وحضوري”

ويختتم الكتاب قائلاً: هذا شعوري بين الأبيات مسطور شعرٍ يلامس ما بدا في حناياك، أخط لك شطراً على “هيئة شعور” وتحس بأنه يوصف إحساس قد جاك.

وفي هذا الإطار، تقول هلا إبراهيم، مؤلفة الكتاب في تصريح خاص للأدب نيوز، هذا الكتاب هو إصداري الأول، وحلمي الجميل الذي تحقق، حيث بدأت كتابة  الشعر والنصوص منذ الصغر، وكنت أريد صفحات تُجمع مشاعري فيه، وبات هذا هدفي الذي سعيت لتحقيقه، وهو ما دفعني لإصدار هذا الكتاب و كانت خطوه اختلطت فيها مشاعري ما بين الفرح والحماس والخوف، لكونها تجربتي الأولى.

وتابعت موهبة الكتابة اخذتها من والدي وكنت دائماً أكتب وأعود إليه ليرى كل ما أكتب، وكان هو الداعم الأكبر وراء إصداري هذا الكتاب، هذا إلى جانب أخواتي، وصديقتي “سُميه” التي دعمتني خطوة بخطوة حتى رأي هذا الكتاب النور.

واختتمت “هلا” حديثها قائلة: هذا الكتاب يحتوي على بحر من المشاعر التي تجسدت في هيئة ابيات شعريه ونصوص، ليضم بين صفحاته أيامي و أعوامي، جامعاً مشاعر من الفرح الحزن الذي يغلبه الغياب، ليصبح مختصر هذا الكتاب جملة واحدة “راح وتركني للغياب ونساني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى