أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

أخر قطرة دم بـ “ملحمة العرش والعشق” .. في رواية القمر الأحمر لغادة أحمد

صدر حديثاً عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، رواية “القَمَرٌ الأَحمَر – اخر قطرة دم”، وهي الجزء الثالث من سلسة “القمر الأحمر”، للكاتبة غادة أحمد.

وفي الجزء الثالث من هذه السلسلة، و الواقع في 272 صفحة، تستمر أحداث القصة في ملحمةٍ دمويةٍ بين البشر ومصاصي الدماء، فقد قُرِعت طبول الحرب، لتعلن بداية الصراع من أجل البقاء، فبين القوة والدهاء، والنصر والهزيمة، لن تخمد تلك النار، ولن ينتهي النزال  حتى “آخر قطرة دم”.

جدير بالذكر، أن “القمر الأحمر” هي سلسلة مميزة صدر لها من قبل جزئيين، يقع الجزء الأول “القَمَرٌ الأَحمَر – أسطورة غير البشر”، الصادر عام 2018، في 448 صفحة، أما الجزء الثاني “القَمَرٌ الأَحمَر – أسطورة غير البشر”، فيقع في 394 صفحة، وصدرت عام 2019.

فهي أحد أجمل السلاسل الملحمية والتي تصور الحياة بين البشر وغير البشر بوع من الخيال الأسطوري، تتخللها الكثير من الصراعات حول العرش والحب والألغاز.

حيث تعد القَمَرٌ الأَحمَر، روايةٌ ضخمة وسلسلةٌ من عِدَّة أجزاء، تُصور الحياة بين البشر و”غير البشر”، صراعاتٌ نفسية، مكائدُ ومؤامرات، حروبٌ دموية، حقدٌ وانتقام، أساطيرُ ونبوءات، وأسرارٌ محيّرة، الحب بكل أنواعه.

كما تتناول حياة الشخصيات منذ طفولتهم وحتى شبابهم، وتدور أحداثها في القرن الـ 17 في مملكةٍ خيالية تدعى “بانسيلينوس” وتعني “القمر”، عندما يُوأد الحب، وتُقتل المشاعر بالدماء، تمتزج السعادة بالحزن، والمحبة بالكراهية، ويكون السيف، هو الحد الفاصل بين الحياة والموت!.

في الجزء الثاني من هذه السلسلة تتابع احداث القصة لتنسج ملحمة دموية تحوم حول العرش والعشق، وتحل ألغازاً من تلك الاحجية المعقدة مجسدة تلك الاساطير إلي واقع حي يرى ويسمع، حيث لا بقاء به سوى للأقوى.

وتختم السلسلة بجزئها الثالث والذي يقول : “عندما يولد الحب، وتُقتل المشاعر بالدماء، تمتزج السعادة بالحزن، والمحبة بالكراهية، ويكون السيف، هو الحد الفاصل بين الحياة والموت”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق