أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

مناقشة “نساء كازانوفا” للجزائري واسيني الأعرج عبر منصة زووم .. اليوم

يستضيف برنامج “كتاب وكاتب”، الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان بالأردن، الروائي الجزائري “واسيني الأعرج” لمناقشة روايته “نساء كازانوفا”، وذلك في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء، عبر منصة زووم، كما سيتم بث اللقاء مباشرة عبر الصفحة الرسمية لمؤسسة شومان عبر “فيس بوك”، ويدير المناقشة الأمين العام لوزارة الثقافة الأردنية “هزاع البراري”.

“واسيني الأعرج” هو روائي وأكاديمي جزائري، شغل العديد من المناصب منها:  أستاذ كرسي بجامعة الجزائر المركزية عام 1985، أستاذ بجامعة السوربون عام 1994، فهو أحد أهم الأصوات الروائية في الوطن العربي، تنتمي أعماله إلى المدرسة الجديدة التي لا تستقر على شكل ثابت، بل تبحث عن سُبل تعبيرية جديدة.

صدر له العديد من المؤلفات منها: روايته “حارسة الظلال” والتي اختيرت عام 1997 ضمن أفضل خمس روايات صدرت بفرنسا، تم اختياره عام 2005 كواحد من ضمن ستة روائيين عالميين لكتابة التاريخ العربي الحديث.

كما تُرجمت أعماله إلى عدد من اللغات الأجنبية بينها: الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، السويدية، الدنمركية، الإنجليزية، الإسبانية، ساهم في مناقشة وإدارة أبحاث علمية وفكرية في الجامعات الجزائرية والعربية والأوروبية.

جدير بالذكر، أن برنامج “كتاب وكاتب” يعمل على تشكيل حلقة وصل جديدة من نوعها بين الكتاب وقُرائهم، وسيتم شهريًا استضافة أحد الكتاب العرب المميزين لمناقشة أحد كتبه مع قرائهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق