الأخبار الثقافية

بالأسماء.. الثقافة السعودية تعلن الفائزين في مسابقة “التأليف المسرحي”

أعلن المسرح الوطني عن نتائج مسابقة “التأليف المسرحي”، التي أطلقها في اليوم العالمي للمسرح تحت مظلة شعار “الثقافة في العزلة”، ضمن فعاليات ثقافية متنوعة نظمتها وزارة الثقافة وهيئاتها الثقافية.

واشتملت المسابقة المسرحية على مسارين: أولهما، للنصوص المسرحية التي تعتمد على الحوار والأداء الحركي والسجال بين الممثلين، وثانيهما، مخصص لنصوص مسرحيات الأطفال.

وسيمنح الفائزين في المسارين جوائز يبلغ مجموعها 360 ألف ريال حيث يحصل الفائز الأول في كل مسار على 70 ألف ريال، و50 ألف ريال لصاحبي المركز الثاني، ويحصل الفائزين بالمركز الثالث على 30 ألف ريال لكل منهما، و20 ألف ريال لصاحبي المركز الرابع، فيما ينال الفائز الخامس في كل مسار على 10 آلاف ريال.

وفاز بجوائز مسار النصوص المسرحية كلاً من: الكاتب ياسر علي آل حسن بالمركز الأول عن نصه “تحت الأنقاض”، وجاء في المركز الثاني نص “ديدرا” للكاتبة سهام صالح العبودي، وثالثاً “ورقة التوت” للكاتب سامي عبداللطيف الجمعان، ونص “ضوء” للكاتب فهد ردة الحارثي بالمركز الرابع، فيما حل نص “نوارس أيوب” للكاتب عباس الحايك في المركز الخامس.

وفي المسار الثاني المخصص لنصوص مسرحيات الأطفال، فاز نص “جنود البستان” للكاتب حسن مبارك الربيح بالمركز الأول، وجاء في المركز الثاني نص “الكوز.. مركوز” للكاتب عبدالباقي البخيت، وحصد الكاتب علي مبارك زيد جائزة المركز الثالث عن نصه “هدر- نايت”، تلاه في المركز الرابع نص “السوق الشعبي” للكاتب طلال عبدالرحيم لبان، وحل خامساً نص “حراس الحقول” للكاتبة منيرة عبدالعزيز الخشرم.

جدير بالذكر، أن المسابقة تجسد التزام المسرح الوطني التابع لوزارة الثقافة بدعم المبدعين السعوديين في مجال الكتابة لإثراء المكتبة المسرحية السعودية بنصوص ملهمة ومتنوعة وجاهزة للتنفيذ، وذلك ضمن مشروع شامل لتطوير المسرح السعودي بمختلف تخصصاته في جميع مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى