أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“لا تنتحر” .. كتاب حديث يقدم رسالة تحفيزية لمعالجة ظاهرة الانتحار

صدر حديثًا عن دار السعيد للنشر والتوزيع، كتابا بعنوان “لا تنتحر” للكتابة علياء ناصف، والذي يقدم معالجة واقعية لظاهرة الانتحار من خلال رسائل  تحفيزية مختلفة ضد هذه الظاهرة، وتختلف باختلاف الأسباب التي يمكن أن تدعو إلى الانتحار من وجهة نظر أصحابها.

وفي هذا الصدد أوضحت الكاتبة أن الكتاب يتناول ظاهرة “التنمر” التي أدت ا إلى قيام العديد من الأفراد صغارًا وكبارًا بالانتحار بسبب معاناتاهم النفسية من أثرها، ويعرض الكتاب بعض الوسائل والأساليب لمقاومة هذه الآفة المجتمعية والقضاء عليها.

وعن الانتحار يقول الكتاب: “هي لحظة من أقسى اللحظات التي قد تعيشها.. لحظة قد تكون هي آخر لحظة، ولعلها تكون أول لحظة، لحظة فارقة بين أن تكون أو لا تكون، لحظة فاصلة في بيان هل انتصروا هو أم انتصرت أنت.

ويضيف: قرارك في هذه اللحظة مصيري، أبدأ الآن في الاستعداد لهذه اللحظة، ربما تأتيك على حين غفلة، كثيرون عاشوها، ولكن ترى كم عدد من قاوموها، لكل من راودته هذه الفكرة الشريرة أو سوف تراوده، خذ قرارك مسبقًا ومهما كانت الظروف لا تنتحر”.

ويذكر أن الكاتبة  صدر لها من قبل كتاب “العيب والحرام”، الذي يطرح عدة تساؤلات اجتماعية مهمة، يجيب عنها من منطلق فهم معتدل لصحيح الدين بعيداً عن الإفراط والتفريط.

من بين التساؤلات والقضايا التي يتناولها الكتاب بالبحث والدراسة هل نحن بالفعل مجتمع متدين بطبعه؟ وما هي حقيقة ما يعرف بنظرة المجتمع والتي تدفع الكثير من الأفراد الى اتخاذ قرارات غير صائبة في الحياة، وما هو العدد المجهول الذي يقف حائلاً دون حدوث تغيير إيجابي يمكن ان يحدث في حياة الفرد والمجتمع حال التنبه لكينونة هذا العدد؟ وما هي الجرائم الاجتماعية التي تتم مع سبق الإصرار والترصد ولا يعاقب عليها القانون الوضعي؟.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق