أخبار المؤلفين والكتاب

“علي كف رتويت”.. رواية حديثة للسعودية دكتور زينب ابراهيم الخضيري

أدب نيوز، الرياض:

صدرت رواية جديدة للكاتبة السعودية دكتور زينب ابراهيم الخضيري، بعنوان “على كف رتويت” عن دار مسكيلياني التونسية، وهذه الرواية تسلط الضوء على مواضيع متنوعة كلها من رحم المجتمع السعودي بما فيها عالم وسائل التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر.

وفي البداية سألنا الدكتورة زينب الخضيري عن لماذا تويتر في روايتها وهل فعلاً هو عالم كما تسميه , وقد اجابت أن البداية كانت عبارة عن ملاحظات سجلتها عن تدافعنا على وسائل التواصل الاجتماعي وبالذات تويتر.

فولد سؤالاً : من نحن على تلك الأرض وكيف نكون وهل فعلاً نحن نتشكل في ذلك العالم بشخصيات أخرى قد لا نعرفها، وهل العلاقات هناك فعلاً مثل الواقع أم أن شخصيتك التويترية هي ما تتمنى ان تكون عليه في حياتك ولم تستطيع؟ وهل الصداقات حقيقية هناك ؟ وماذا عن شروطها ومدى اختلافها عن الواقع ، ما أنا متأكدة منه فعلاً أن التويتر أصبح عالم موازي فيه تحديات لا تقاوم ولا حصر لها وكأننا هناك نحاول أن تنتزع فرصة جديدة في الحياة، فرصة الحرية للبعض، والمثالية للبعض الاخر، وكينونة الوجود لتلك، واثبات الكمال لذاك، حكاية طورتها لتصبح مادة خام أولية لروايتي.

جدير بالذكر، ان دكتور زينب إبراهيم الخضيري، هي أديبة وروائية وكاتبة في صحيفة الرياض السعودية ورئيسة مبادرة التفرغ الثقافي في وزارة الثقافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى