الأخبار الثقافية

بمشاركة المملكة.. اليونسكو تطلق أعمال المجلس التنفيذي في دورته 210

انطلقت أعمال الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، اليوم، و التي ستعرض على فترتين من يوم 2-10 ديسمبر 2020م، ومن 20-27 يناير 2021م، أهم الملفات والمواضيع والمشاريع المتعلقة في مجالات التربية والثقافة والعلوم على نطاق واسع، وذلك بمشاركة المملكة العربية السعودية.

وتأتي الدورة 210 بمشاركة المملكة لبحث ومناقشة واستعراض الكثير من الملفات الدولية التي يتم البت فيها وتقييمها والتصويت على القرارات المناطة بها في مجالات التربية والثقافة والعلوم مع دول الأعضاء، حيث تهدف أعمال المجلس التنفيذي بدورته الحالية إلى إيجاد أفضل الحلول والإسهامات المثمرة والفرص المشتركة للوصول بها إلى النتائج والأهداف المشتركة.
الجدير بالذكر أن المملكة ماضية للعملِ بشكلٍ دؤوب على دعم أهداف اليونسكو منذ تأسيسها وحتى الآن، وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين دول العالم بشكلٍ نموذجي ومستدام في مجالات التربية والثقافة والعلوم.

جدير بالذكر، أن هذه المشاركة هي الثانية للمملكة كعضو بالمجلس التنفيذي ممثلة باللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، وبحضور الوفد الدائم باليونسكو وبالمشاركة مع عدة جهات حكومية يصب نشاطها بنطاق أعمال اليونسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى