الأخبار الثقافية

بسبب جائحة كورونا.. تأجيل معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته ٢٦

أعلن سعيد بن سلطان البوسعيدى، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة فى سلطنة عمان، عن تأجيل الدورة الـ 26 لمعرض مسقط الدولى للكتاب، والذى كان من المقرر انطلاقه فى الفترة من 22 فبراير و حتى 2 مارس، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا فى مختلف دول العالم.

جدير بالذكر، أن السلطنة احتفلت بيوبيل المعرض الذهبى فى مارس الماضى، وقال وزير الإعلام العمانى، أن الدورة الـ25 لمعرض مسقط الدولى للكتاب كانت دورة استثنائية باعتبارها اليوبيل الفضى للمعرض.

وعن نجاح المعرض اضاف “الوزير العماني” العالم التقى هنا ليقرأ ويعيش أكثر من حياة، وأن شخصية السلطان الراحل قابوس بن سعيد، كانت هى الشخصية المحورية التى ألقت بظلالها على فعاليات المعرض من خلال الفعاليات التى تحدثت عن مآثرها وما أقامته من نهضة استمرت 50 عاما .

تعيد سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، فتح المنافذ البرية والجوية والبحرية ، ووضعت السلطنة شروط عدة للدخول إلى البلاد، منها تقديم شهادة تثبت عدم إصابة القادمين من جميع الدول بفيروس كورونا، بناء على “فحص البلمرة” ينبغى إجراؤه قبل دخول البلاد باثنتين وسبعين ساعة على الأكثر. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية العمانية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق