الأخبار الثقافية

غداً .. انطلاق معرض الجزائر الدولي للكتاب بحضور 1020 ناشرا

تنطلق فعاليات معرض الجزائر الدولى للكتاب (سيلا 2019) في دورته الـ 24، غداً وحتي يوم 9 نوفمبر المقبل، بمشاركة أكثر من 1020 ناشرا من 40 بلداً، مع اختيار دولة السنغال ضيف شرف.

وصرح محمد إيقارب، مدير المعرض، أنه هناك أكثر من 1020 دار نشر ستشارك فى المعرض، بينهما حوالى 270 دار جزائرية، مشيراً إلي أن اختيار السنغال ضيف شرف هو “احتفاء بمبدعى هذا البلد الإفريقى فى الفكر والأدب والفلسفة”.

وأوضح أن اختيار الناشرين للمشاركة بالجناح المركزى لقصر المعارض مرتبط بمدى تخصصهم فى الإبداع الأدبى والكتاب العلمى (التقنى منه والجامعى)، هذا إلي جانب أقدميتهم فى المجال.

وأكد ” إيقارب” أن المعرض يوفر كتبا جديدة وذات نوعية وأسعار معقولة، خصوصا فى ظل التخفيضات التى سيقدمها في الأسبوع الأخير من المعرض.

وبالإضافة إلي الكتاب الجزائريين الشباب المزمع حضورهم فى فعاليات المعرض، سيشارك أيضا فى هذا الحدث الثقافى الأبرز فى الجزائر كتاب وروائيون ومثقفون معروفون سواء فى إطار البرنامج الرسمى للمعرض أو البرامج الخاصة بدور النشر، على غرار الروائيين الجزائريين: واسينى الأعرج، ياسمينة خضرة، ونظيرهما الفلسطينى إبراهيم نصر الله، والمؤرخ الفرنسى أوليفيى لوكور جرونميزون.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق