الأخبار الثقافيةتراجم

“توم هانكس” في معرض القاهرة للكتاب

الكرمة تعلن عن تقديم طبعة مصرية لقصص الفنان العالمى

تستعد دار الكرمة لإصدار طبعة خاصة بمصر وشمال أفريقيا من المجموعة القصصية “نمط غير شائع”، للممثل الأمريكى الكبير “توم هانكس”، وستتوفر المجموعة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، الذى تنطلق فعالياته فى 22 يناير الجارى.

تمثل “نمط غير شائع”، مجموعة من القصص القصيرة المرتبطة بشىء واحد هو الآلة الكاتبة، تدور أحداثها حول مُهاجر من أوروبا الشّرقيّة يصل إلى مدينة نيويورك بعد أن مزّقت الحرب الأهليّة فى بلاده أسرته وحياته، وامرأة تحاول التأقلم مع الحياة فى حى جديد بعد طلاقها، ومُحارب قديم شارك فى الحرب العالميّة الثّانية يتعاطى مع ندباته الجسديّة والعاطفيّة، وصاحب عمود فى صحيفة ببلدة صغيرة يُسجِّل أفكاره عتيقة الطراز عن العالم المُعاصر، وأربعة أصدقاء يسافرون إلى القمر ويعودون على متن مركبة فضائيّة أنشأوها فى الفناء الخلفى.

تعد تلك بعض الشخصيات والمواقف التى يتطرّق لها الممثلّ الأمريكى الأشهر “توم هانكس” فى كتابه القصصى الأول الّذى يضم سبع عشرة قِصّة.

هَهُنا سنرى “هانكس” يتفحّص بدقّة وولع وخِفّة ظلّ وحكمة الظّرفَ الإنسانى بكل نواقصه، وسنرى فى كل قِصّة آلة كاتبة تلعب دورًا ما؛ هامشى أحيانًا وجوهرى أحيانًا أخرى، إذْ تمثِّل الآلات الكاتبة للكثيرين مستوىً من الحرفيّة والجمال والفرديّة بات من الصعب جِدًّا أن نصادفه فى عالمنا الآن.

جدير بالذكر، أن “توم هانكس” هو أحد أشهر الفنانين الأمريكيين، حصل على جائزة الأوسكار مرتين عن فلميه “فلادلفيا” و”فورست جامب”،  وحصل مؤخرا على جائزة الجولدن جلوب على مجمل أعماله، وله العديد من الأفلام الجماهيرية الناجحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى