الأخبار الثقافية

ركن الخط العربي يدخل البهجة على قلوب زوار جناح الأزهر الشريف

معلم خط عربي: نكتب الأسماء ونقدم ورش لتعليم الخط العربي مجاناً للزوار

شهدت ورش تعليم وكتابة الخط العربي كثافة شديدة من رواد المعرض الذين اصطفوا في طوابير، للتعلم وكتابة أسمائهم بخط جميل ومنمق، وهو ما يميز الخط العربي الذي له أشكال وطرق عدة في الكتابة.

استعان الأزهر الشريف في جناحه بمعلمي الخط العربي في المعاهد الأزهرية من مختلف محافظات الجمهورية، لتمثيل الأزهر بمعرض الكتاب، والقيام بالفاعليات للزوار وتعليمهم وشرح الأمور المعقدة بهم سواء الدينية أو الدنيوية.

محمد شعبان معلم الخط الغربي بالأزهر الشريق

فإذا تجولت داخل جناح الأزهر الشريف الذي تميز بطرازه الفريد، ووجدت الزوار يصطفون بالطوابيور حول منضدة خشبية يلتف حولها ثلاث معلمين، أعلم أنه ركن الخط العربي الذي أدخل البهجة علي قلوب الزوار بتقديمه ميزة كتابة الأسماء بالخط العربي، والرسم الكاريكاتيري والخط العربي والزخرفي، وورش تعليم الخط العربي مجاناً للزوار.

وفي هذا الإطار يقول محمد شعبان، معلم خط عربي بالأزهر الشريف، في تصريح خاص بـ “الأدب نيوز” أجواء المعرض ممتازة وفعالة وورش الخط العربي تلقى إقبالاً جماهيرياً، حيث نقدم كتابة الأسماء مجاناً للزوار، هذا إلى جانب ورش تعليم الخط العربي لجميع الأعمار.

وتابع الهدف من هذه الورش هي تعليم الأطفال قواعد الخط العربي لتحسين وإتقان خط الأطفال في دراستهم، وهناك استجابة من قبل الأطفال ويطبقون ما تعلموه مما يشعرنا بفرحة عارمة لجني ثمار مجهودنا بشكل جيد، وهذا يدل على حب الأطفال لتعلم الخط العربي، فالأزهر الشريف هو أحد المؤسسات التي تدرس به مادة الخط كمادة أساسية بها نجاح ورسوب، ويقوم عليها معلمين مختصين بذلك.

مقالات ذات صلة

إغلاق