أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

أحداث وخفايا الانتخابات الرئاسية الأمريكية في كتاب حديث بعنوان ” تسُّلق السُّلطة”

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “تسُّلق السُّلطة”، للكاتب محمد محفوظ.

يتحدث الكتاب الواقع في 344 صفحة، عن رحلة “دونالد ترامب” مع عالم السياسة الأمريكية، وهي الرحلة التي توجته بالنهاية كأول رئيس أمريكي لم يسبق له شغل أي منصب سياسي أو حكومي رسمي على الإطلاق.

وفي هذا الإطار يتطرق الكتاب لحياة “دونالد ترامب” قبل ترشحه عن الحزب الجمهوري والأسباب التي دفعته للترشح لهذا المنصب، كما يتحدث عن الإنتخابات الرئاسية بمرحلتيها التمهيدية والنهائية، ذاكراً تفاصيل دقيقة لأحداث هذه الإنتخابات مُدعمه بأرقام وإحصائيات رسمية، بالإضافة لـ إستطلاعات رأي منشورة من قبل مؤسسات إعلامية موثوق بها.

ويسلط “تسُّلق السُّلطة” الضوء على العلاقة المتوترة التي جمعت “دونالد ترامب” بالرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما”، والحرب الشرسة التي واجه خلالها “هلاري كلينتون” بالأشهر القليلة السابقة للثامن من نوفمبر.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب “أحياناً كثيرة يقودنا القدر لدخول متاهات لا معنى لها في هذه الحياة، تلك المتاهات تتسبب بتغييرات جذرية بواقعنا اللأني ومستقبلنا على المدى الطويل، وأحياناً كثيرة يتأثر خط سير حياتنا بدخول عناصر أجنبية غامضة، قد تحول الشرق إلى الغرب والأبيض إلى الأسود”.

ويؤكد أن تلك السيناريوهات تقتحم حياتنا من حين إلى أخر شئنا أم أبينا، وتسبب بزيادة قوتنا في أحيان وضعف وهوان في أحيان أخرى، نخطئ فنسقط فننهض لنسقط من جديد، وتستمر دائرة الحياة على هذه الوتيرة إلى الأبد.

خلاصة القول، الخطط والاستراتيجيات لابد وأن تبنى على نظرة مستقبلية واضحة، ولكي تتنبأ بالمستقبل عليك أولا أن تفهم الماضي بكل تفاصيله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق