أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“عمان وقضايا الإنسان”  في كتاب حديث لـ ناصر أبو عون

صدر عن دار الآن ناشرون وموزعون، كتاب حديث بعنوان “عُمان وقضايا الإنسان في أدب هاشمية الموسوي”، تأليف ناصر أبو عون.

يتكون الكتاب الواقع في 130 صفحة، من خمسة فصول، يتناول الفصل الأول، تجربة هاشمية الموسوي في مجال النقد عبر مقالين لدكتور وجدان الصائغ، ودكتور آسية بنت ناصر البو علي.

فيما حمل الفصل الثاني عنوان “شهادات شعرية في تجربة هاشمية الموسوي”، وضم ثلاثة مقالات لدكتور سعيدة الفارسية، و عبد الرزاق الربيعي، ودكتور وفاء الشامسي.

أما الفصل الثالث فجاء بعنوان “هاشمية الموسوي على طاولة الحوار” وضم أربعة حوارات للشاعرة مع كل من مجلة أصوات الشمال، صحيفة الشبيبة، صحيفة الخليج، مجلة الريان.

كما جاء الفصل الرابع من الكتاب، بعنوان “هاشمية الموسوي في مرآة الصحافة”، وضم أخبارا عن مجموعة من الدراسات والندوات والأمسيات الشعرية التي شاركت فيها الشاعرة الموسوي، ووثقتها عدد من الصحف العمانية والعربية.

وأخيراً الفصل الخامس، والذي خصص مجموعة من قصائد الشاعرة الموسوي التي حملت عدداً من القضايا ذات الأبعاد الوطنية والاجتماعية.

جدير بالذكر، أن “هاشمية الموسوي” هي كاتبة ومؤلفة حاصلة على الدكتوراه في “التربية الاجتماعية في ضوء القرآن الكريم”، من الجامعة العالمية للعلوم الإسلامية في لندن، وصدر لها أربعة دواوين هي: “إليك أنت” (1993)، “وللروح هوية” (2000)، “ثورة الزمرد” (2002)، “أوراق منهزمة” (2009).

كما تُعد أول امرأة عُمانية، تنالُ جائزة “راشد بن حميد للثقافة والعلوم”، على مستوى الوطن العربيّ عام 1987م.

مقالات ذات صلة

إغلاق