أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

في إطار مبادرة “خليك في البيت” .. الثقافة تطرح مجاناً أمهات الكتب التراثية إلكترونياً

في إطار الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا المستجد، طرحت وزارة الثقافة، عددا كبيرا من أمهات الكتب التراثية الصادرة عن جميع قطاعات وزارة الثقافة، وذلك من أجل التحميل المجاني بصيغة (pdf)، عبر الموقع الرسمي لوزارة الثقافة على شبكة الانترنت www.moc.gov.eg.

وخلال السطور القليلة القادمة نعرض كوكبة من أبرز بين الكتب المتاحة الكترونياً:

تراث الإسلام

“تراث الإسلام”، الجزء الأول والثاني، انتاج المركز القومي للترجمة 2007.

دفاع عن الأدب وكذلك كتاب “دفاع عن الأدب”، لجورج ديهاميل، ترجمة محمد مندور، تقديم عبد المنعم تليمة، انتاج المركز القومي للترجمة 2010.

تاريخ الأندلس

“تاريخ الأندلس في عهد المرابطين و الموحدين”، الجزء الأول والثاني، ويعد هذا الكتاب من تأليف يوسف أشباخ، ترجمة وتعليق محمد عبد الله عنان، انتاج المركز القومي للترجمة 2014.

تاريخ الدول العربية

أما كتاب “تاريخ الدولة العربية من ظهور الإسلام الي نهاية الدولة الأموية”، فهو من تأليف محمد عبد الهادي أبو ريدة، انتاج المركز القومي للترجمة 2009.

النظرة العلمية 

“النظرة العلمية”، صدر هذا الكتاب للمؤلف لبرتراند رسل، ترجمة عثمان تويه، إنتاج المركز القومي للترجمة 2015.

ألمانيا الهتلرية والمشرق العربي

كتاب “ألمانيا الهتلرية والمشرق العربي”، لـ “وكاز هير زوير”، ترجمة أحمد عبد الرحيم مصطفى، انتاج المركز القومي للترجمة 2015.

تعد بوابة الثقافة هي المنصة الاولي من نوعها التي تحتوي علي كنز ثقافي نادر لإعلاء المستوي الثقافي للمثقفين وللأفراد المرتبطين ارتباط وثيق بالجهات الثقافية في محافظات مصر المختلفة.

كما يعد شعار البوابة والهدف منها هو الوصول الي 100 مليون مثقف مصري، ونشر الثقافة المصرية واعلاء قامتها بين دول العالم اجمع عامة ودول افريقيا، خاصة، وتعمل البوابة ايضا علي تيسير الخدمات التي تقدمها الوزارة من خلال مكاتبها في مختلف المحافظات عن طريق السماح للمواطنين بالتقديم علي خدماتهم الكترونيا واستخراج التراخيص الأزمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق