الأخبار الثقافية

بالتعاون مع الفنون الجميلة بشاندوغ .. “الأدب العربي” يقدم طرق الوقاية من الالتهاب الرئوي الناجم عن “كورونا”

في ضوء دوره الثقافي والتوعوي الذي لم يقتصر فقط على نشر الإصدارات الحديثة، قام مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع بالتعاون مع دار النشر للفنون الجميلة في شاندونغ، بنشر لوحة معلومات الوقاية من الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد.

توضح “المطوية” الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي كما يلي: الاحتكاك والفرك بين الأصابع، الاحتكاك والفرك بين النخيل وظهر اليد، عسل اليدين بالمياه المتدفقة واستخدام المعقم أو صابون للاحتكاك، الفرك على ظهر اليد والرسغ وبالتناول بين اليدين، امسك الابهام والفرك بينهما وبالتناول بين اليدين، الاحتكاك والفرك بين أطراف الأصابع والنخيل.

وتشير إلى أن غسل اليدين بصابون أو معقم يزيل الفيروسات والجراثيم، ثم يجب تنظيف اليدين بالمنشفة أو المنديل.

وعلى الجانب الأخر تؤكد “المطوية” أن لبس القناع يمكن الوقاية من انتشار فيروس “كورونا” المستجد بشكل فعّال، ومن هنا يجب لبس القناع بشكل صحيح كما يلي: امسك القناع بالفم وضع شريط الأذن في خلف الأذن وتثبيتها على الراحة، ضع مقطع الأنف من فوق وامسك شريط الأذن وضعه فوق الوجه، تنظيف اليدين، وجه جانب القناع الذي بدون مقطع الأنف، قم بتنشيط القناع ليغطي جميع الوجه والذقن دون ترك أي شق، أضغط على مقطع الأنف حتى يصبح شكل جسر الأنف، يجب القيام بتعقيم القناع وتخريبه قبل تركه.

ونختتم، أنه في حال اتباع تلك التعليمات للوقاية من فيروس “كورونا”، ستتجنب الإصابة بالفيروس وتحافظ على صحتك والمحيطين بك، وتمنعهم من التعرض لخطر الإصابة بهذا الفيروس القاتل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق