أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

رحلة لروح إنسية ضائعة في عالم غامض لكشف الذات في رواية حديثة بعنوان “توق الروح”

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، رواية حديثة بعنوان “توق الروح”، للكاتبة رزان طاهر.

تدور الرواية الواقعة في 120 صفحة، حول رحلة لروح إنسية ضائعة في عالم غامض لكشف الذات، وتتواجد حيث تكمن قوتها حتى تتمكن من استعادتها, لتقابل هناك مخلوق غريب يبقى بجانبها ليدعمها بحكم أنه مرشدها الروحي.

وتبدأ الأحداث ذروتها حين يشرع الاثنان رحلتهما سويا في هذا العالم ليكتشفا الحقيقة الفعلية التي تكمن خلف الأحداث التي يوجهانها.

وتروي “توق الروح”: جلست “روسلين” على كرسي في أطراف الحرم الجامعي، مرتدية فستانها الرمادي البسيط، ومتأملة منظر الطبيعة لساعة أو أكثر، أحبت الشعور بنسيم الهواء، وهو يعبث بشعرها الكستنائي الطويل، وقد تخلله خصل قرمزية اللون، أغمضت عينيها العسليتين، واستمتعت بمرور البرد على بشرتها البيضاء، كانت رائحة الزهور والأشجار تعبق في الأرجاء، واستمعت إلى أصوات الفتيات حولها يتحادثن ويضحكن، ويستمتعن بعضهن برقة بعض.

وتكمل لم يكن لديها كثير من الصديقات، فهن مجرد زميلات دراسة بالنسبة، لها،   قطع لحظة سلامها هذه رنين جرس المحاضرة، فجمعت كتبها وأغراضها وتوجهت نحو القاعة، كان يوماً روتينياً بمحاضرات اعتيادية، وكان مملاً كما العادة، لم تطق الانتظار حتى نهاية الدوام، فقررت الاعتذار عن حضور المحاضرتين المتبقيتين، والرجوع إلى بيتها.

ونختتم، بأجواء من الرواية: أتشعرين بحنيني، وشوقي إليك؟، أتشعرين بلهفتي نحوك؟، وجودي سوف يزول وتزول روحي معه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق