الأخبار الثقافية

بالتعاون مع المغرب.. “الإيسيسكو” تناقش “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في العالم الإسلامي” أفتراضياً

تعقد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، بالتعاون مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بالمملكة المغربية، وأمانة المنتدى العالمي التاسع للمياه، اجتماعا افتراضيا لمناقشة “الأمن المائي من أجل السلام والتنمية في العالم الإسلامي”، وذلك غداً الموافق الاثنين 27 يوليو.

يهدف الاجتماع إلى التحضير للمنتدى العالمي التاسع للمياه المقرر عقده في العاصمة السنغالية “داكار” 2021، وضمان مشاركة واسعة ونشطة لمؤسسات ومنظمات دول العالم الإسلامي في أعماله، وذلك من خلال إعلام المشاركين بالمراحل المختلفة والتدابير المتخذة لإعداد المنتدى والخطوات القادمة.

ويشهد الاجتماع مشاركة عدد كبير من الدول الأعضاء بـ “الإيسيسكو” ومنظمات وجمعيات دولية، ومداخلات لعدد من أهم الخبراء الدوليين في مجال المياه بالعالم الإسلامي، يقدمون من خلالها وضعية المياه في العالم الإسلامي وسبل التعاون بهذا المجال، والفرص التمويلية المتاحة للمشاريع في قطاع المياه.

وفي النهاية، سيشهد الاجتماع توقيع اتفاقية بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “إيسيسكو”، ووزارة المياه والتطهير بجمهورية السنغال، للتعاون في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياه “داكار” 2021م.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق