أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

“الحاسة السابعة في الخطوبة” كتاب حديث يساعدك على اختيار شريك حياتك بناء على نظريات علمية

دكتور باسل الخضراء: الزواج ليس لعبة و إيجاد الشريك المناسب ليس مستحيلاً! 

  • الحاجة الماسة لوجود كتاب عربي مبني على أُسس علمية يساعد الشباب على اختيار شريك الحياة دفعتني لإصدار الكتاب

  • الكتاب يساعد القارئ على تفادي الوقوع في كارثة الطلاق المبكر ومعرفة مدى احتمالية حدوثه في العلاقة

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث في مجال التنمية البشرية بعنوان “الحاسة السابعة في الخطوبة”، لمؤلفه دكتور باسل الخضراء.

يقدم الكتاب الواقع في 276 صفحة، للقارئ العلم و المهارات النفسية التي يحتاجها للإقدام على الخطوبة والزواج، وكيفية اختيار شريك الحياة المناسب بناءً على أفضل النظريات العلمية و النفسية في هذا المجال.

ومن هذا المنطلق، يوضح الكتاب للشباب المقبل على الزواج كيفية بدء أي علاقة عاطفية والحفاظ عليها؟، معرفة شخصيته نفسياً وكيفية تطوير جانب العلاقات العاطفية فيها، اختيار شريك الحياة المناسب، تقوية عضلته العاطفية، تقوية حاسته السابعة في معرفة معادن الناس، زيادة أبعاد جاذبيته: المعرفية، العاطفية، الغريزية وعمق شخصيته.

هذا إلى جانب كيفية زيادة رجولته وكيفية زيادة أنوثتها؟!، معرفة أهم أسباب الطلاق وكيف يمكن التعامل معها، كيف يخرج ويتشافى من جرح الحب المنتهي؟، معرفة مهارات التواصل الرومانسي، وغيرها …

كما يقدم الخطوات والمهارات النفسية التي تحتاجها للإقدام على الخطوبة، باستخدام أحدث المعايير والنظريات العلمية في العلاقات لاختيار شريك الحياة بما يتلاءم مع قيم وثقافة مجتمعنا، وتقوية حاستك السابعة في بناء علاقة عاطفية ناجحة، وكيفية التغلب على مشاعرك تجاه أي علاقة سابقة؟.

دكتور باسل الخضراء، طبيب ومؤلف الحاسة السابعة في الخطوبة

وفي هذا الصدد يقول دكتور باسل الخضراء، مؤلف الكتاب في تصريح خاص لـ “الأدب نيوز”، “الحاسة السابعة في الخطوبة” هو إصداري الأول، ودفعني لإصداره الحاجة الماسة لوجود كتاب عربي مبني على أُسس علمية يساعد الشباب و الشابات على معرفة أساسيات بناء العلاقات العاطفية واختيار شريك الحياة.

وتابع “الخضراء” الزواج ليس لعبة، و إيجاد الشريك المناسب ليس مستحيلاً!، بناء على ذلك الكتاب سوف يساعد القارئ على تفادي الوقوع في كارثة الطلاق المبكر، و أيضاً في معرفة مدى احتمالية حدوثه في العلاقة، و ذلك من خلال أخذه لاختبار مقياس الزواج التناغمي المتوفر في الكتاب.

ولفت “الكاتب” إلى أن  الحاسة السابعة في الخطوبة، هي حدسك الداخلي “الحاسة السادسة” عندما تُصقل بعلم النفس والمهارات الاجتماعية، وبالتالي تساعدك في معرفة معادن الناس والحكم على المواقف الاجتماعية بدقة وواقعية، خاصةً المتعلقة بالخطوبة و الزواج لأنها محور هذا الكتاب.

وأختتم حديثه قائلاً: مرحلة ما قبل الزواج مرحلة هامة؛ لذلك أنصح الشباب المقدمين على الزواج، بالتأني وعدم الاستعجال  في الزواج، و قراءة الكتاب حيث يندر وجود مثل هذه الكتب التي تعد بمثابة دليل للشباب في مرحلة ما قبل الزواج، حيث تتناول معظم كتب العلاقات مرحلة ما بعد الزواج، و بعد “ما يطيح الفأس في  الرأس”.

جدير بالذكر، أن دكتور باسل الخضراء هو طبيب سعودي، دارس ومهتم في سيكولوجية العلاقات العاطفية، قدم العديد من الدورات والبرامج في مجالات متعددة منها: علم النفس، التسويق، العلاقات العاطفية، بالإضافة إلى كونه ناشط اجتماعي وناشر للوعي في المجتمع فيما يخص العلاقات العاطفية على مواقع التواصل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق