Cum Perfection best videos https://pornlux.com/channel/cum-perfection. xnxx.wales xnxx Alix Lynx's official pornstar page https://pornlux.com/pornstar/alix-lynx at Pornlux.com. mollygram insta saver igram dreamsbet365 بديل جريندر هناك العديد من الخيارات عبر الإنترنت للرهانات الرياضية والكازينوهات. انقر هنا لمعرفة المزيد عن الكازينوهات العربية كطريقة للفوز بالجوائز مع مكافأة بدون إيداع.
الأخبار الثقافيةمقالات

الاستحقاق و أثره على واقع الشباب

بقلم- مروج القرني: ‏⁦

‏(( أنت الشيء الوحيد الذي تملكه و التقليل من شأن نفسك يقلل من شأن الحياة و الكون و كل شيء آخر))، ولكن في البداية لابد أن نعرف معنى الاستحقاق: هو أن تفكر أنك تستحق مع شعور بالاطمئنان و الحفاظ على مستوى النتائج الايجابية في حياتك.
‏كما نعرف أن الفكرة تكمن في تغير الشعور، و اذا تغير الشعور تتغير النتائج التي نحصل عليها في حياتنا و يكون ذلك تغيير للواقع، فهناك مبدأ في علم النفس يقول: “جودة حياتك بجودة مشاعرك”، ‏لكننا نركز على تغيير الواقع من الخارج و نهمل تغيير الأفكار و المشاعر من الداخل، ‏ثم نُحبط و نيأس لأن الخارج لا يتغير و إن تغير يتغير بشكل بسيط و هو تغيير لن يدوم لماذا ؟
‏الإجابة في قوله تعالى ( إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )، ‏أي تغيير للواقع من الخارج و احتفاظنا بذات الأفكار و المشاعر ، تجعل الأحداث تتكرر و التغيير الإيجابي إن حصل لا يدوم.
‏ومن ذلك نصل لنقطة ما علاقة الاستحقاق بالمصائب و الآلام ؟، ‏الألم يحفز الإنسان بشكل كبير و هو أمام خيارين : ‏إما أن يغرق في ألمه و يستعذب عذابه و يصبح ضعيف مستسلم للألم ، و إما أن ينتشل نفسه بنفسه و يخرج من ألمه قوي و قادر على مواجهة مصاعب الحياة.

‏أحيانا عندما يكون الشخص في عز ألمه و قمة مصائبه يقال له : هذا استحقاقك !!، ‏وهذه اشارة إلى أننا نتحدث عن الوعي بغير وعي !!، ‏لا يوجد انسان يستحق المصائب إلا من يسعى لها !، ‏الإنسان في عز ألمه يحتاج من يحتويه وليس من يضع أصابعه في مواطن جرحه!، علينا أن ننتظر الشخص ليخرج من ألمه ثم نوجه له النصيحة لو طلبت منا، ‏والإنسان اذا خرج من ألمه سيكتشف كل الدروس و العبر.

‏حاجته الحقيقية هي الخروج من الألم و دورنا نساعده في ذلك ، لأن رسالة الألم في حياتنا شخصية و ليست عامة و هدف الألم التعلم الذاتي لكل شخص، ‏اذن كيف نخرج من الألم و نرفع استحقاقنا؟، ‏ألخصها في أربع نقاط:

‏١- اشعر بالألم ، تقبل وجوده و اسمح برحيله : ومن ذلك أن تحدد نوع الألم كل ما حددت شعورك بالضبط كل ما أمكنك تجاوزه ( شعور بالحزن ، بالنقص ، بالغضب )
‏٢- ابحث عن اجابات تقنعك في الكتب ، في استشارة المختصين ، في القنوات المتخصصة
‏٣- قصتك الجديدة تبدأ عندما تقول أنا أفضل من هذا الألم و لا أستحقه .
‏٤- ركز على الأهداف و الأمور التي تريدها و استشعر أنك تستحقها: ( ما تركز عليه تجده ) ركز على ايجاد السلام، الحب، الصداقة، الثراء، الزواج، كذلك بكل قيمة و هدف تريده ركز على ما تحب و تجاهل ما تخاف منه.

‏خلاصة القول، تغيير الواقع يبدأ من تغيير نظرتك لنفسك فما تعتقد أنه استحقاقك و قدرك، ستحصل عليه و سيعتقد الناس أنه استحقاقك، و أي شي تتردد في شأنه، سيبتعد عنك و سيعتقد الناس أنك لا تستحقه !.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى