الأخبار الثقافية

نظراً لسوء الأحوال الجوية.. “العامة للكتاب” تقرر وقف معرض الأوبرا للسبت القادم

قرر دكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، تعليق العمل بمعرض الكتاب المنعقد بدار الأوبرا المصرية، وذلك اليوم وغدا، على أن يتم عودة الناشرين يوم الجمعة لتجهيز الأجنحة وفرشها وتزويدها بالكتب الجديدة، نظرا لسوء الأحوال الجوية.

وسيتم فتح أبواب المعرض مرة أخرى للجمهور فى العاشرة من صباح السبت ٢٨ نوفمبر ليمتد حتى مساء  يوم الثلاثاء المقبل الموافق ١ ديسمبر.

يذكر أن، المعرض افتتحته دكتور إيناس عبد الدايم وزيرة  الثقافة، ودكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مساء الخميس الماضي، ويقام المعرض بساحة مسرح الهناجر على مساحة ٨٥٠ متر مربع، بمشاركة ٣٢ دار نشر وقطاعات وزارة الثقافة ومنها الهيئة العامة لقصور الثقافة، ودار الكتب، و دار المعارف.

يضم المعرض احدث إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب في مختلف المجالات والسلاسل التي تصدرها الهيئة، مثل سلسلة “ما” التي تبسط المجالات المختلفة للشباب كالمسرح والسينما والإبداع والفن التشكيلي والهرم وعلم العروض والفقه وعلم الأحياء وغيرها، وسلسلة “رؤية” التي تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف بأسعار لا تتجاوز خمسة جنيهات.

كما يحتضن “المعرض” إصدارات هيئة النشر العام مثل: شخصية مصر، موسوعة وصف مصر، حكايات الولاد والأرض الجزء الأول والثاني، سيلفى مع الشهيد، كتب ثروت عكاشة فنون عصر النهضة، القاهرة خططها وتطورها العمراني.

وهذا إلى جانب، جناح كنوز زمان تبدأ أسعار الكتب به من جنيه واحد، بالإضافة إلى أحدث إصدارات مشروع مكتبة الأسرة  في جميع السلاسل.

مقالات ذات صلة

إغلاق