صدر حديثاً

“المراهق والبحث عن الذات”..أحدث إصدارات كتاب اليوم

 

كتبت-هالة ياقوت:

صدر حديثًا عن سلسلة”كتاب اليوم” كتاب جديد بعنوان ” أنا مراهق !” تأليف نخبة من أطباء الجمعية المصرية لطب المراهقين .

يتناول الكتاب بالتفصيل مشاكل المراهقين وأسبابها وطرق علاجها, والتي تعد مرحلة من أخطر وأحرج المراحل فى حياتهم , مرحلة يشوبها القلق والتوتر والبحث عن الذات والاستقلالية , فهي فترة تحدد فيها شخصية الإنسان وطباعه وميوله وممارسته ومستقبله.

كما يحتوى الكتاب على روشتة طبية للأباء والأمهات فى كيفية التعامل مع المراهقين , فالمراهق فى أمس الحاجة للرعاية والمساندة والعناية المستمرة من أجل أن يستطع أن يتخطى هذه المرحلة بسلام .

ويقول علاء عبد الهادى رئيس تحرير “كتاب اليوم”  فى تقديمه للكتاب المراهقة فترة التغيرات الجذرية جسديا ونفسيا ، والمراهق يحتاج إلى من يتفهم ما يمر به ، فيحسن التعامل معه بدون إفراط ولا تفريط ، حتى تعتدل سفينة حياته ويجتاز فترة المراهقة بسلامة نفسية ، ويكمل رحلة حياته.

وأضاف..كثير من المصائب وقعت لمن هم فى فترة المراهقة ، لأنهم لم يجدوا الأب أو الأم الذى يحنو ، ويعطف أو يكون حاسما وقت أن يكون الحسم ضروريا .

وقال..لا يكاد يوجد بيت من غير مراهق أو أكثر ، وجميعنا مر بالمراهقة ، ويدرك حساسيتها ، ومع تسارع العصر الذى نحياه ، ومع زيادة المغريات أصبح التعامل مع المراهق أكثر صعوبة ، وأكثر إلحاحا ، ولم تعد السياسات النمطية التى قد نكون ورثناها عن أجدادنا تجدى نفعا مع مراهق اليوم الذى يجب أن تصادقه ، وتحتويه وتستوعب تركيبته النفسية .

مقالات ذات صلة

إغلاق