الأخبار الثقافية

اليوم.. انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم بتبوك

انطلقت فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره للبنين والبنات، في دورتها الثانية والعشرين، بمدينة تبوك مساء اليوم، وذلك بتنظيم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

ومن هذا المنطلق أوضح مدير فرع الوزارة بمنطقة تبوك، عادل الحويطي, أن المسابقة تهدف إلى التشجيع على الاهتمام بكتاب الله حفظاً وفهماً وأداءً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفظة كتاب الله تعالى، والإسهام في ربط أبناء وبنات الوطن بالقرآن الكريم، وتحقيق عناية المملكة وولاة أمرها ـ حفظهم الله ـ بكتاب الله العزيز.

كما اشار إلى أن المشاركة بالمسابقة، تمت “عن بُعد” عبر شاشة إلكترونية، تربطهم بالمُحكمين والمُحكمات بالوزارة للاستماع لتلاواتهم، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها في ظل الجائحة، مبيناً أن التصفيات النهائية للمسابقة القرآنية التي يتنافس فيها 131 متسابقاً ومتسابقة.

واختتم حديثه قائلًا: ان المسابقة تميزت هذا العام بإضافة فرع لحفظ القرآن الكريم كاملاً بالقراءات السبع المتواترة ومشاركة أبناء شهداء الواجب في القطاعات الأمنية والعسكرية من جميع مناطق ومحافظات المملكة, ويحكم فيها نخبة من المحكمين والمحكمات.

مقالات ذات صلة

إغلاق