الأخبار الثقافية

انطلاق”تري كور” مهرجان فرنسي للأفلام القصيرة جدًا بالمملكة للعام الثاني

تنطلق فعاليات مهرجان “تري كور” الفرنسي للأفلام القصيرة جدا بالمملكة العربية السعودية، للعام الثاني على التوالي، “أون لاين” بسبب جائحة كورونا.

قال دكتور أسامة أبونار، رئيس المهرجان بمصر والسعودية، “إن عروض الأفلام ستكون متاحة للمشاهدة أمام الجمهور السعودي بداية من يوم 14 يونيو المقبل من خلال الرابط https://vs-film.com/sa-festival/”.

وشدد “أبونار” على أن الظرف الاستثنائي الذي يشهده العالم حاليا بسبب فيروس كوفيد -19 أجبرنا على تقديم هذه الدورة أيضا “أون لاين”.

وأضاف: كنا نتمنى أن تظهر هذه الدورة بصورة طبيعية خاصة أن الجمهور السعودي أبدى تفاعلا كبيرا مع أفلام الدورة السابقة وشهدت منصة الأفلام الخاصة بالمهرجان تزاحما كبيرا على مشاهدة الأفلام.

وذكر أن المسابقة الرسمية للمهرجان Compétition Internationale يتنافس على جوائزها ١٤٤ فيلماً، بينما يتنافس على جوائز مسابقة VS فيلم المصرية الدولية المقامة على هامش المهرجان بمصر والسعودية ٦١ فيلماً.

ومن جانبها، قالت دكتور ريم لطفي سعد، منسق عام مهرجان تري كور الفرنسي بمصر والسعودية، إن المهرجان ساهم في نشر الأفلام القصيرة جدا التي لا تزيد مدتها عن الخمس دقائق وأن هذا يتضح من خلال حجم المشاركة من جميع دول العالم، والتي تزداد عاما بعد آخر وأنها أصبحت منافسا قويا للأفلام الطويلة التقليدية.

وأوضحت أن المهرجان يحتفل هذا العام بمرور ٢٣ عاما على انطلاق دورته الأولى بفرنسا وتعرض أفلامه في 30 دولة حول العالم وأن مصر من أوائل الدول العربية التي استضافت المهرجان وأفلامه، وتلتها السعودية.

مقالات ذات صلة

إغلاق