الأخبار الثقافية

ختام فعاليات “صيف الفوتوغرافيين” بثقافة ابها أمس

اختتمت جمعية الثقافة والفنون بأبها أمس، فعاليات “صيف الفوتوغرافيين”، الذي أقامته بمقرها على طريق الملك خالد في حي المنهل.

وشهدت الفعاليات تنظيم ورش تدريبية و لقاءات فنية متخصصة مع معرض للصور الفوتوغرافية، إضافة إلى مشاركات نوعية من المبدعين والمبدعات، حيث قدمت المدربة معاني عسيري شرحا تطبيقيا عن فن “التصويرالبيوتي” ، كما احتوت الفعاليات على ورشة عن توزيع الإضاءة للمدربة مهرة القحطاني، وتناولت الورشة الثالثة التصوير الجوي في قمة متنزة السودة غربي أبها.

وحضر المشاركون والمشاركات في الفعاليات حوارين فنيين عن ” التصوير بين الهوية و الاحتراف” تحدث فيهما المصور محمد آل مبارك والمصورة نورة آل صالح.

وشهدت ثاني الحوارات الفنية نقاشا عن” دعم التصوير في دعم السياحة ” و تحدث فيها المصوران رشود الحارثي و أحمد آل عواض، حيث عرضا تجربتهما في توثيق عدد من المواقع السياحية في منطقة عسير.

وأبان مدير جمعية الثقافة والفنون بأبها، أحمد السروي، أن فعاليات صيف الفوتوغرافيين جاءت ضمن برامج الجمعية؛ لتطوير مهارات هواة الفنون بكل أنواعها ومنها فن التصوير الذي يجد قبولا وتفاعلا من أبناء وبنات المنطقة مع ماتملكه من مقومات سياحية وطبيعية.

مقالات ذات صلة

إغلاق