الأخبار الثقافية

بمشاركة 150 فنان سعودي.. افتتاح معرض (٥٠*٥٠) الفني بالخبر

افتتحت أمس، فعاليات معرض (٥٠*٥٠) الفني الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام للأعمال الصغيرة بمشاركة 110 فنانين من مختلف مناطق المملكة، يقدمون 250 عملاً فنياً من 50 سم، وذلك بجاليري تراث الصحراء بمحافظة الخبر.

وأوضحت يثرب الصدير، المشرفة على المعرض، أن هذه النسخة فتحت باب الشراكة مع المعارض الخاصة بالشرقية لدعم الجانب التسويقي للأعمال المعروضة، مشيرةً إلى تنوع الأعمال المعروضة بأساليبها وطرق تنفيذها وخاماتها المختلفة وطُرحت بطرق جمالية مبتكرة .

من جانبه أكد يوسف الحربي، مدير الجمعية، استمرار المعارض والفعاليات في الجمعية من خلال إقامة الورش التدريبية في جميع المجالات الفنية في الموسيقى والمسرح والفنون البصرية، حيث سيقدم بيت السرد الثلاثاء المقبل مناقشة في رواية شارع المحاكم للكاتبة الإماراتية أسماء الزرعوني في قاعة عبدالله الشيخ للفنون، فيما تستعد الجمعية لإعلان المشاركة في عدة معارض فنية في التصوير والرسم الرقمي والفنون التشكيلية، منوهاً بتجاوب الفنانين للمشاركة في المعرض .

يذكر أن، المعرض يستقبل زواره لمدة أسبوعين، متيحاً الفرصة خلال هذه المدة للجميع بزيارته أو الاقتناء، وجزء من ريع المعرض سيذهب لصالح جمعية أيتام الشرقية “تمكين”.

مقالات ذات صلة

إغلاق