الأخبار الثقافيةصدر حديثاً

صدر حديثًا.. “ليتها أبدية” كتاب نصوص يحثك على تغيير فلسفة الحياة وتطوير الذات

صدر حديثًا عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص بعنوان “ليتها أبدية” للكاتب السعودي سعد راضي.

يضم هذا الكتاب الواقع في 108 صفحة، مجموعة من النصوص الأدبية، بالإضافة إلى بعض القصص القصيرة التي تتنوع بين الواقع والخيال، والمقتطفات التي تحث القارئ على تغيير وتطوير ذاته.

وفي هذا الصدد يقول الكتاب: “إن لم تستطع تغيير المحيط الذي تعيش فيه، ولم تستطع تغيير بعض البشر من حولك ولم تستطع تغيير بيئة عملك التي تعمل فيها، إذًا غير من مكانك فهذه هي فلسفة التغيير”، فعلى سبيل المثال لعبة الشطرنج أنت لا تستطع تغيير لوحة الشطرنج، ولكن تستطع أن تغير من مكان القطع.

ومن أجواء الكتاب: “أتمنى لو كان يوجد تذاكر للأحلام نشتريها ونشاهد الذي نحبه في كل مرة يهزنا الشوق إليه، ونجلس بعضنا مع بعض ونستمتع بوقتنا حتى الصباح مثلما تشتري تذاكر السينما تمامًا”.

ويروي الكتاب: منذ زمن بعيد عندما كنت في بداية العشرين من عمري كان لدي هاجس بأنني من الناس الذين سوف يتوفون بسن مبكر، تخمينًا في سن الثلاثينات، عندما قررت وأنا في عنفوان شبابي أن أفعل كل ما في نفسي عمله في دنياي قبل مغادرتها إلى الأبد.

ثم بدأت السباق مع الوقت والقيام بإنجاز الكثير من الأشياء التي أرغب بفعلها، وما إن وصلت إلى سن الثلاثين من عمري غلا وقد أنهيتها، مضيفًا وأنا اليوم في سن الثمانية والثلاثين عامًا وأرغب بعمل كل شيء أحببته مرة أخرى، ولكن بنضج وتعقل لا بالعاطفة والاندفاع، وأيضًا أرغب بعدم فعل كل شيء سيئ لأنه أصبح لدي الكثير من الخبرة والتجارب في الحياة.

ويختتم الكتاب قائلاً على غلافه: “في قلبي طرقات مليئة بترسبات من الحنين ووجع الفراق، وفي قلبي نهر جارٍ من الحُب، وفي قلبي تسكن أنثى من نجد العذية هذا هو حال قلبي من الداخل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق