Cum Perfection best videos https://pornlux.com/channel/cum-perfection. xnxx.wales xnxx Alix Lynx's official pornstar page https://pornlux.com/pornstar/alix-lynx at Pornlux.com. mollygram insta saver igram dreamsbet365 بديل جريندر هناك العديد من الخيارات عبر الإنترنت للرهانات الرياضية والكازينوهات. انقر هنا لمعرفة المزيد عن الكازينوهات العربية كطريقة للفوز بالجوائز مع مكافأة بدون إيداع.
الأخبار الثقافيةمقالات

إستنكار المنطق و غياب المبدأ في العصر الحديث

بقلم – شوق الجهني:

عندما يحصل ذلك الإختلاط حول ما هو صحيح و ما الصحيح المقبول و المرفوض, ما المستنكر و ما المنطق يحدث أن تكون نتيجته غياباً تاماً للمبدأ, و لن يكون هناك طريق معبداً للوصول الى الوضوح مما يؤدي الى التالي:

مرض أخلاقي حيث أني اؤمن أنه إن تم شفاء الأخلاق لدى الإنسان فأنه سوف يتم معها شفاء جميع أموره.

مرض بالعقل و ذلك إن تم شفاء الأخلاق حينها تنار بصيرة الإنسان, و إن اُنيرت بصيرته ينار عقله بالفكر و القول الحسن.

مرض باللسان حيث أن الرازق قد منحنا نعمة التخاطب و الحديث. و قد تميز بها الإنسان عن غيره من المخلوقات مما يجب الحفاظ عليها بأن يكون الحديث بالخير و ذلك يحصل حين يتم شفاء الأخلاق و شفاء العقل, و إن حصل إن تم شفاء إحدى هذه الأمراض دون غيرها فهذا يعد شفاء ناقص, مما يؤدي إلى إستنكار المنطق و غياب المبدأ و هو موضوع مقالنا هذا.

حيث أن المرض في الأخلاق يؤدي إلى فقدان البصيرة و عدم الإتزان و لاحقاً إلى الضياع و إختلاط فيما يعد الصحيح و ما يصنف بأنه خطأ و يهدد الأخلاق الذي قد نشأ عليها الإنسان طيلة حياته بأن تبدد. و يبدأ حينها بأن يصاب بمرض في عقله حيث يفقد حسن التفكيرو إتخاذ القرار, مما يؤدي إلى فقدان تصنيفه كإنسان سليم العقل و المنطق, و حين يفقد الإنسان منزلته هذه و التصنيف السليم يصاب بمرض باللسان و يبدأ العديد بتجنبه مخافة لسانه و يستذكر حينها حديث رسولنا الكريم “إنَّ شرِّ الناس منزلةً عند الله يوم القيامة، من تُرك اتقاء فحشه”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى