أخبار المؤلفين والكتابصدر حديثاً

خيوط نور متسلّلة لإيقاظ قلوبكم في.. «أوتار تائهة» كتاب نصوص حديث لـ أميرة حميدي

صدر حديثًا عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب نصوص بعنوان “أوتار تائهة”، للكاتبة السعودية أميرة حميدي.

يتناول الكتاب الواقع في 63 صفحة، مجموعة من النصوص التي تحمل مشاعر الفرح والحزن، اليأس والأمل، قائلاً: الكتابة مخاض للعقل، والقصيدة مولودها، والورقة كفنها، والقلم أبوها، ونحن المهنئون.

ومن أجواء الكتاب: تهت في مجرة أفكاري مرة أخرى, خلقتي في عتمة ليلي، قلبك قمري، عيناك نجمتاي، تجوين أفلاكي وأنت في الفضاء، أما كواكبي ومجراتي تضيع داخل قبضة يدك، أسرقت عيناك لمعت نجومي أم أن نجومي تسكن عيناك.

ويحاكي الكتاب ليالي أكتوبر، تحت عنوان “جو خريفي” قائلاً: في مساء ليلةٍ مُمطرة مِن ليالي أكتوبر، والضباب يُطل من النّافذةِ، ونسمات الهواء العليلةُ تتسلّل من ثغورها تحتسي “هيلين” قهوتها الساخنة، وكتابها المُلقى على حافة الكُرسي يهمس لها: أنتِ ذات الشعر الأسود الطويل

من نُفسر بكِ ضوء القمر، كلّ ليلةٍ

أنتِ سيدتي الجميلة الأبدية، الخصم السرمدي المُطلق

تراتيلك المُكلّلة بنغم الموسيقى الهادئة

ثغركِ الضاحك، يهيج جنون شاعريّتي!

ويشير الكتاب تحت عنوان “أوتار تائهة”: نخشى أن نتحدث، فيصيب حديثنا الأشخاص الخطأ. دائمًا ما نشعر بأننا وحيدون، ولا نجد منّ يلائمنا في مجتمعنا، ولكن قارئي العزيز: تذكّر أن قرينك في هذا العالم، أنت لا تعرف مكانه، ولا جنسيته، ولا حتى شكلهُ! أنت فقط، ابحث عنه وإياك أن تعجز. هو منّ يملك قلبك، وعقلك وسنّك، حتى تلك الصفات التي تتصف بها، يشبهوننا إلى حد التطابق، تكلم معه عن حُزنك، وعن فرحك، هو يسمعك ويحتاجك كما تحتاجه، فقط أبحث عنه.

ويختتم الكتاب قائلا: عليك أن تدفع ضريبة فرحك، نجاحك، قوتك، لا شيء يأتي دون ضريبة، أو دون تضحية، فأسعَ إلى دفع ضريبتك على شيءٍ يستحق ذلك، على شيءٍ لن تندم على دفعك الضريبة من أجلهِ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق