أخبار المؤلفين والكتابصدر حديثاً

فكاهة وتأمل وفكر في .. “عندما تكون وحيدًا” كتاب قصصي حديث لـ علي العصيمي

صدر عن مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع، كتاب حديث بعنوان “عندما تكون وحيدًا”، للكاتب علي بن عبد الله العصيمي.

يتناول الكتاب الواقع في 285 صفحة، قصص قصيرة متنوعة وأحداث قديمة وتجارب فيها بعض الطرافة والفكاهة والحث على التأمل والتفكير، وبعض منها قصص اجتماعية من واقع الحياة وأخرى من الخيال.

ومن قصص الكتاب الفكاهية «المقبرة»: اعتاد رجل أن يجلس أمام منزله الذي يطل على المقبرة، والتي طالما وقفت عائقًا دون استئجار الشقة الوحيدة التي يملكها في منزلهم رغم رخص إيجارها، فهو يتذكر ذلك المستأجر الشاب الذي أتى لرؤية الشقة فأعجبته دفع العربون وطلب المفتاح لكي يري زوجته الشقة.

وتضيف “القصة” دخل مع زوجته الشقة ثم ما لبث أن عاد منعكس الرأس، لقد فتح النافذة المطلة على المقبرة، فهرعت الزوجة هاربة إلى السيارة وهي دلالة أن الشقة لم تعجبها ولم تريد مجاورة المقابر.

وتكمل بعد عام أو أكثر جاء نفس الرجل يسأل عن الشقة، وجاءت الزوجة تساءل لترى الشقة، فتح النافذة المطلة على المقبرة، فقالت وإن يكن فكلنا سنموت ومصيرنا المقابر، ولم تبد أي انزعاج أو رفض، ولكن لحظة سألت زوجها: أليست هذه المقبرة التي دفنت فيها زوجتك السابقة؟، قال نعم، نظرت بغضب وعادت للسيارة وهي دلالة على أن الشقة لم تعجبها، لا تريد مجاورة ضرتها المتوفاة!.

والأن، شاركنا برأيك من خلال التعليقات، ما هي أكثر القصص التي نالت إعجابك أو أثرت فيك من خلال قراءاتك لـ “عندما تكون وحيدًا”؟.

مقالات ذات صلة

إغلاق