الأخبار الثقافية

“حامد بن فايز” يرعب ترحيبه باستضافة المجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو يناير 2022

التقى نائب وزير الثقافة، حامد بن محمد فايز، اليوم في دبي، معالي مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو”، دكتور محمد ولد عمر، في إطار مشاركتهما في مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي بدورته الـ 22 الذي تنظمه “الألكسو”، بحضور المهندس فهد بن عبدالرحمن الكنعان، وكيل وزارة الثقافة للعلاقات الثقافية الدولية .

وأعرب “بن فايز” في بداية اللقاء عن ترحيب المملكة باستضافة المجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو في دورته 116 بمحافظة العُلا في يناير 2022م، بمشاركة الدول الأعضاء والمنظمات المراقبة، و استضافة المملكة للدورة المقبلة لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي العام المقبل.

كما قدم الشكر لمنظمة الألكسو على دعمها تسجيل عنصر الخط العربي كعنصر عربي مشترك في قائمة التراث غير المادي بمنظمة اليونسكو، مشيراً إلى أهمية تعاون المختصين العرب في مجال التراث من أجل دعم تسجيل الملفات العربية في قائمتي التراث المادي وغير المادي في منظمة اليونسكو.

جدير بالذكر، أن  اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون مع منظمة الألكسو، إلى جانب التعاون مع الدول الأعضاء لمواجهة الأضرار التي لحقت بقطاعات الثقافة في الوطن العربي إثر جائحة (كوفيد – 19) وإيجاد السبل اللازمة لإنعاش القطاع الثقافي.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى