الأخبار الثقافية

رسميًا.. وزارة الثقافة تعلن خدمة “الدليفري” بمعرض القاهرة للكتاب في دورته 53

أعلنت وزارة الثقافة بشكل رسمي انطلاق خدمة توصيل الكتب للمنازل بالتعاون مع هيئة البريد، عن طريق حجز الكتب إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وهي خدمة مهمة وجديدة، تستهدف الجمهور الذي حالت الظروف بينه وبين الحضور للمعرض.

وتنطلق فعاليات الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، حيث تحل دولة اليونان ضيف شرف، والأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، ويشهد المعرض معرض كتاب الطفل لأول مرة، وتم اختيار شخصية الأديب عبد التواب يوسف شخصية العام.

 

ستنطلق هذه الخدمة منذ اليوم الأول للمعرض وستغطي كل إصدارات الهيئة العامة للكتاب، على أن تشمل الخدمة كل إصدارات وزارة الثقافة بعد ثلاثة أشهر من المعرض.

 

وسيتم توصيل الكتب التي يتم شراؤها خلال أسبوع عمل منذ الموافقة على الطلب، بسعر 10 جنيهات لكل 5 كتب مقابل خدمة التوصيل، أيا كان وزنهم أو حجمهم، أما الموسوعات الكبيرة فيبلغ سعرها 100 جنيه.

 

ومن المقرر أن تمتد الخدمة إلى إصدارات دور النشر الخاصة بعد ستة أشهر، بحلول شهر يوليو المقبل، حتى يقيم الناشرون نجاح التجربة من عدمها، وحتى يتم اتخاذ عدة إجراءات حول طبيعة عمل هذه التجربة مع القطاع الخاص.

 

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم (5) قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 1067 دار نشر وتوكيلًا؛ حيث يبلغ عدد الناشرين المصريين (نشر عام) 292 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب أجنبي) 43 ناشرا، وعدد الناشرين المصريين (كتاب الأطفال، ووسائل تعليمية، وكتاب تعليمي مدرسي) 89 دار نشر، وعدد الناشرين المصريين (كتاب إسلامي وتراث) 97 دار نشر، عدد مكتبات سور الأزبكية 49 مكتبـة، وعـدد الناشرين المصريين (كتـاب أكاديمي) 49 ناشرا، وعـدد الناشرين العرب 298 ناشرا عربيا، وعدد الناشرين (كتاب صوتي) 1، وعدد المشاركين من ذوي القدرات الخاصـة 2، وعدد المؤسسات الصحفية 7 مؤسسات، وعدد التوكيلات 95 توكيلا مصريا، و45 توكيلًا عربيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق