أخبار المؤلفين والكتابالأخبار الثقافية

بمشاركة 89 دار نشر إصدارات متنوعة موجهة للطفل بمعرض القاهرة للكتاب

  • أسماء محمد: اصدارتنا هدفها تعلم الطفل القيم الحميدة بطريقة مسلية وشيقة ولدينا سلسلة خاصة بـ “متلازمة دون”

  • وئام أحمد: جميع إصداراتنا هي قصص تفاعلية هدفها ربط الطفل بالكتاب وبعده عن الشاشات

  • آلاء محمد: نقدم اصدارات تعلم الطفل علوم الفلك والفضاء ونطرح مسلسل كرتوني ممتع “حُلم الفضاء”

تشارك 89 دار نشر خاصة بإصدارات موجهة للطفل في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 53، والذى انطلقت فعالياته تحت شعار «هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل»، يوم 26 يناير وتنتهي اليوم 7 فبراير، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقى شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

وفي جولة ميدانية داخل صالة 3 التي تطرح اصدارات الخاصة بالطفل، تقول أسماء محمد، صاحبة دار اللؤلؤ للنشر بالإمارات، إن معرض القاهرة للكتاب من أكبر المعارض الدولية ويتميز بأجواء تثقيفية ممتعة وسط تنظيم جيد يحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية من فيروس “كورونا”.

وتضيف جميع اصدارتنا موجهة للطفل ونحرص على أن تكون المادة المقدمة من خلال القصص تعلم الطفل قيم حميدة بطريقة مسلية ومشوقة، حيث نقدم قصص تحث الطفل على الابتكار والابداع، وأخرى هدفها تنشيط الذهن، وقصص عن التنمر، القناعة والشجاعة.

وتابعت كما نقدم سلسلة قصصية خاصة بالأطفال “ملتزمة دون” وهدفها تقبل الأخر، هذا إلى قصص صامته هدفها تحقق نوع من التفاعلية مع الطفل وتنمية خياله وتساعده  على التأليف من خلال رؤية صورة وتأليف قصة حولها.

ومن جانبها تقول وئام أحمد، صاحبة دار عالية للنشر والتوزيع و مؤلفة قصص أطفال، جميع إصداراتنا هي قصص تفاعلية هدفها ربط الطفل بالكتاب وبعده عن الشاشات، و تحبيبه في اللغة العربية وتنمية شغف القراءة لديه، ولأننا نحترم ذكاء الطفل نقدم له قيم متنوعة في إطار قصصي مرح وبطريقة غير مباشرة، كما نقدم خصم على جميع إصداراتنا طوال أيام المعرض.

وتضيف آلاء محمد، عارضه بجناح وكالة الفضاء، أن الوكالة تقدم كتب تدور حول علوم الفضاء والفلك بالاشتراك مع المؤسسة المصرية الروسية، ومنها سلسلة العلم للجميع والتي تتناول مختلف العلوم من الفيزياء، الرياضة، الفلك، علم النفس.

وتابعت هذا إلى جانب كتب موجهة للطفل حول المجموعة الشمسية، القمر والنجوم، وكتب تلوين، والمسلسل  الكرتوني “حُلم الفضاء” والذي يستهدف الأطفال من عمر 8 إلى 16 عام.

مقالات ذات صلة

إغلاق