الأخبار الثقافية

مشهد ثقافي مميز في انطلاق معرض العين للكتاب في دورته الـ 11

منار إبراهيم:

ينطلق معرض العين للكتاب 2019 في  دورته الـ 11، اليوم وحتي 3 أكتوبر القادم، في مركز العين للمؤتمرات، تحت رعاية ممثل الحاكم في منطقة العين، الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، وبتنظيم نظم دائرة الثقافة والسياحة– أبوظبي.

أطفال يشاركون بمعرض العين للكتاب

ويحتفي معرض العين للكتاب بمرور 11 عاماً على انطلاقته، إذ أصبح أحد المنصات المهمة التي تعكس ثراء الثقافة الإماراتية والإنتاج الأدبي وتعزز من صناعة نشر الكتاب.

ويشارك في المعرض العديد من دور النشر المحلية والمؤسسات الثقافية العاملة في الدولة، والتي تعرض أحدث العناوين من الإصدارات الأدبية والعلمية والأكاديمية والتربوية، ويناقش البرنامج الثقافي المصاحب مجموعة من القضايا الفكرية والتجارب الإبداعية بمشاركة نخبة من المؤلفين والكتاب، كما تقام جلسات توقيع كتب يومياً للكتب الصادرة حديثاً، وذلك خلال أيامه العشر.

ويشهد البرنامج الثقافي لمعرض العين للكتاب، حضور لفيف من المثقفين والمؤلفين والشعراء للتحاور حول القضايا الفكرية المختلفة، وتقديم أمسيات شعرية وندوات نقاشية، فضلاً عن عروض موسيقية يقدمها من قبل مواهب محلية مميزة .

 كما يقدم “ركن الإبداع” برنامجاً تفاعلياً شيقاً للأطفال والناشئة بين السادسة والثانية عشرة عاماً.

يفتح معرض العين للكتاب أبوابه لاستقبال الزوار يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، ومن الخامسة حتي التاسعة مساءاً، ومن الساعة الخامسة عصراً حتى التاسعة مساءً يوم الجمعة، وذلك في مركز العين للمؤتمرات.

والأن شاركنا برأيك من خلال التعليقات ما هي كتبك المفضلة التي ترغب الحصول عليها من خلال المعرض؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق