الأخبار الثقافية

بـ 1500 اصدار .. مشاركة الهيئة العامة للكتاب بمعرض بلجراد

تحت شعار “ملك وكتابة” تشارك الهيئة العامة المصرية للكتاب بـ 1500 عنوان من إصداراتها، فى معرض بلجراد الدولى للكتاب بدورته الـ 46، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم 27 أكتوبر الجارى.

ومن أبرز العناوين المشاركة، صوت العرب، آثار باحثة البادية، الرؤية والإدارة، نجيب محفوظ، فى التحليل اللغوى، لعبة الضمائر، نجيب محفوظ الانسان، نجيب محفوظ ادبة فى ايطاليا، الرؤية الثورية، نجيب محفوظ الشخصية الدينية، نجيب محفوظ بيليوجرافيا تجريية، نجيب محفوظ يتذكر، نجيب محفوظ بختم النسر، سيناء ملتقى الاديان، الصيدلة فى مصر الفرعونية، سينما نجيب محفوظ.

هذا إلى جانب رسالة إلى شهيد، أحلام صغيرة، المجموعات الشعرية، الأعمدة السبعة، تمثال الحرية، ملكات مصر، التنيم والشمس والقمر، دموع التماسيح، الطبيب الصغير، نجيب محفوط كاتبا مسرحيان نجيب محفوظ لعبة الضمائر، القاهرة خططها وتطورها، عالم مليان حب ووطيبة، ما الفن التشكيلى، ما الفلسفة، ما الموسيقى، ما التاريخ، العمارة الاسلامية والقبطية، وادى السلام، وغيرهم..

والجدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للكتاب، ترجمت كتبا إلى اللغة الصربية من خلال الاستعانة بمترجمين صربيين على دراية واسعة باللغة العربية، ومن بين الكتب التى تم ترجماتها كتاب ملكات مصر، صربيا فى عيون مصرية، ديوان شعر لطارق الطيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى